برعاية

اليونايتد وليفربول، والعلامة سوداء !

اليونايتد وليفربول، والعلامة سوداء !

معلومات 360، فقره يوميه من فريق ابداع سبورت 360 معنيه بتقديم معلومه تاريخيه مهمه متعلقه بالكره الاوروبيه والعالميه والتي من شانها اثراء القارئ بالتفاصيل التاريخيه لكره القدم.

قام اليوم مباراه الكلاسيكو الانجليزي المشوق دائماً بين فريقي اليونايتد وليفربول في الجوله الخامسه من الدوري الانجليزي. اليونايتد سيستضيف ليفربول علي ارضيه الأولد ترافورد، ولعل الانجليز يملكون ذكري تاريخيه ترتبط مع هذه المباراه اطلق عليها البعض العلامه السوداء!

انجلترا، البلد السباق دائما في كل شيء يخص كره القدم، حتي التلاعب بنتائج مباريات كره القدم! لم يذكر التاريخ اول مباراه تم فيها التلاعب بالنتيجه بشكل عام، ولكنه ذكر اول مباراه مهمه تم التلاعب بنتيجتها وكان لها صدي كبير في الاوساط الكرويه. 

هناك في اولد ترافورد في الثاني من ابريل عام ١٩١٥ عندما انتهي كلاسيكو الدوري الانجليزي بفوز مانشستر  يونايتد علي ليفربول بنتيجه هدفين نظيفين. اليونايتد كان ينافس علي الهبوط بينما كان ليفربول يتوسط جدول الترتيب ولا خوف عليه.

جورج اندرسون كان صاحب هدفي اللقاء، وهو الذي اسهم بشكل كبير بابتعاد اليونايتد عن منطقه الخطر، ولكن الطاقم التحكيمي للمباراه لاحظ عدم جديه لاعبي ليفربول اثناء المباراه وخصوصاً انهم قاموا باضاعه ضربه جزاء بطريقه سهله، وهو ما قادهم الي التحقيق في ملابسات التلاعب.

قام الاتحاد الانجليزي بفتح ملف خاص بالقضيه، وتوصل الي المتورطين الرئيسين في التلاعب، مجموعه من لاعبي الفريقين (ساندي تيرنبول، ارثر والي ، انوك ويست) من اليونايتد و(توم ميلر، جاكي شيلدون، بوب بورسيل وتوماس فيرفول) من ليفربول، اللاعبين اتفقوا مع مكاتب المراهنات الانجليزيه علي فوز اليونايتد بهذه النتيجه مقابل مبلغ من المال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا