برعاية

حكاية آخر لاعب انتقل بشكل مباشر بين مانشستر يونايتد وليفربول

حكاية آخر لاعب انتقل بشكل مباشر بين مانشستر يونايتد وليفربول

العداوه والـRivalry بين ناديي مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الانجليزي ربما من اقوي العداوات التي ممكن ان تراها في انجلترا وفي اوروبا بشكل عام خاصه ان الفريقين يعتبرا انجح فريقين في انجلترا علي المستوي المحلي والاوروبي وربما تصريح الاسطوره البرازيليه بيليه بان مباراه مانشستر يونايتد وليفربول تعتبر مثل الكلاسيكو الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونه في القوه والعداوه والتنافس.

اساس التنافس بين مانشستر يونايتد وليفربول جاء بسبب المقارنات الواسعه بين هاتين القوتين في عالم الكره الانجليزيه من حيث السيطره والالقاب والحصول علي لقب زعيم انجلترا،فليفربول سيطر من عام 1975 لـعام 1990 بـ11 لقب دوري إنجليزي و4 دوري ابطال أوروبا.

بينما مانشستر يونايتد من فتره 1993 حتي عام 2013 سيطر بشكل كبير وحصد 13 بطوله دوري انجليزي بمسماها الجديد " البريميرليج " و لقبي دوري ابطال اوروبا لذلك التنافس علي لقب انجح نادي في انجلترا من حيث البطولات اصبح نقاش محتدم بين مشجعي الفريقين وهو ما تحول لكراهيه واضحه وعداوه مستديمه بين احمر مانشستر واحمر الميرسيسايد.

هذه العداوه ادت لصعوبه واضحه لانتقال اي لاعب من مانشستر يونايتد لليفربول او العكس منذ ابريل عام 1964 وحتي الان عندما انتقال فيل تشيسنال من مانشستر يونايتد لليفربول ولكن كيف تمت قصه انتقال تشيسنال في هذا التوقيت ؟

تشيسنال كان لاعب متميز جداً في مانشستر يونايتد  وكان مركزه الاساسي كمهاجم ولكن كان يشارك في مركز الجناح الايمن في العديد من الاوقات وشارك في 47 مباراه مع الفريق خلال 6 مواسم تقريباً سجل خلالها 10 اهداف.

انتقال تشيسنال من مانشستر للميرسيسايد كلف اداره ليفربول مبلغ ضخم وقتها بقيمه 25 الف استرليني للتعاقد مع تشيسنال،بالرغم من ان تشيسنال شارك مع ليفربول بشكل مميز في اول مبارياته ضد ارسنال في الدوري الانجليزي امام ارسنال والتي حسمها ليفربول بنتيجه 3-2 و اول مباراه اوروبيه في ايسلندا وفاز بها الليفر ايضاً الا انه لم يثبت مكانته كلاعب اساسي مع الريدز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا