برعاية

بينيتيث عن مباريات الأجندة الدولية: هناك الكثير منها لا قيمة له

بينيتيث عن مباريات الأجندة الدولية: هناك الكثير منها لا قيمة له

(افي): ابدي رافائيل بينيتيث، المدير الفني لفريق ريال مدريد الاسباني لكره القدم، خلال المؤتمر الصحفي الجمعه والخاص بمباراه الفريق الملكي يوم السبت امام اسبانيول في ثالث جولات الدوري الإسباني، ضيقه من المباريات الدوليه الكثيره التي "لا قيمه لها"، حسب تعبيره، وتؤثر علي لاعبيه بشكل سلبي.

وتلقي فريق ريال مدريد ضربه موجعه بعد تاكد غياب ظهيره الايمن البرازيلي دانيلو بداعي اصابه في باطن القدم خلال مباراه المنتخب البرازيلي امام كوستاريكا، سيغيب علي اثرها نحو شهر عن صفوف الميرينجي.

ولم تقف خسائر الكتيبه الملكيه عند هذا الحد، حيث تاكد غياب نجم الفريق، الكولومبي جيمس رودريجيز، نحو ثلاثه اسابيع بعد اصابته خلال مباراه منتخب بلاده امام بيرو بتمزق في عضله القدم اليسري.

ولم يبد المدير الفني الاسباني عدم ارتياحه ازاء جدوي المباريات الدوليه الوديه فقط ولكنه تطرق ايضا للجداول الزمنيه لمباريات تصفيات البطولات الدوليه الكبري مثل تصفيات اليورو او كاس العالم.

ويري بينيتيث ان غالبيه تلك المباريات ليس لها اهميه ويجب تغيير النظام الخاص بها من اجل تفادي تعرض اللاعبين لخطر الاصابات.

وابرز الاسباني خلال تصريحاته "المباريات كثيره للغايه، لقد قلت هذا خلال احد الاجتماعات في مدينه نيون السويسريه (مقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم). اللاعبون يضطرون لخوض مباريات ليست ذات اهميه. ليست فقط المباريات الوديه ولكن الرسميه ايضا. مباريات تنتهي نتيجتها 7-0 و8-0، اذا ما تم عمل القرعه بحيث تتقابل الفرق الكبري ضد بعضها البعض، سيكون هذا افضل".

وبسؤاله عن التعويضات التي تخصص للانديه التي يصاب لاعبوها خلال المباريات الدوليه لمنتخباتهم وتتعدي فتره غيابهم الـ28 يوما، اوضح انه يجب تعويض الانديه ايا كانت فتره غياب لاعبيها بداعي الاصابه.

وقال بينيتيث في هذا الصدد "لاعبون يقدرون بالملايين، يذهبون لخوض مباريات ليست لها اهميه، يكلفك الكثير من المال ثم يعودون وهم غير قادرين علي المشاركه في المباريات. يجب تعويض الانديه في كل الاحوال".

وتطرق المدير الفني المدريدي في حديثه لمباراه يوم السبت امام اسبانيول في ثالث جولات "الليجا" علي ملعب الاخير "باور8 ستاديوم" في مدينه برشلونه، حيث اثني علي الفريق الملقب بـ"الببغاء الصغير" المليء باللاعبين الشباب الذين يمتلكون دوافع كبيره لتحقيق نتيجه طيبه امام الفريق الملكي.

وقال بينيتيث عن المباراه "سنذهب بطموح وتطلع واحترام وثقه من اجل تحقيق الفوز. الفريق المنافس كان لديه طموح كبير في المباراتين الاوليتين. هذا طبيعي، لديهم فريق شاب مندفع بشكل كبير".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا