برعاية

حمية توخل.. سرّ تألق دورتموند؟

حمية توخل.. سرّ تألق دورتموند؟

منذ بدايه الموسم الجديد (2015/2016)، وفريق دورتموند يتالق. فهو يتصدر جدول منافسات البوندسليغا حاليا، ولم يخسر في اي مباراه خاضها. بل وحتي ان رصيد اهدافها بلغ 11 هدفا، وهو اعلي من رصيد بايرن ميونخ البطل بهدف واحد. وتختلف اراء المتابعين الكرويين حول سبب هذا التالق، لكن اغلبهم يري ان خطط المدرب الجديد توخل "اتت اُكلها" حتي الان. ومهما اختلفت الاراء، يبقي امر واحد مؤكد وهو ان "زمن الوزن الزائد" في دورتموند قد "ولي".

لاشك ان تعثر دورتموند في الموسم الماضي، كان له اسباب عديده، واحد هذه الاسباب هو اللياقة البدنية لدي اللاعبين. الامر الذي دفع توخل الي اعتماد حميه مشدده لتخفيف الوزن في نادي دورتموند. وبفضل توخل اصبح فريق دورتموند اكثر لياقه، فماهي هذه الحميه التي فرضها توخل في نادي دورتموند؟

حميه لم تقتصر علي اللاعبين فحسب!

بعد ان بدا المدرب الجديد توماس توخل التدريب في دورتموند، لاحظ ان بعض اللاعبين يفتقدون الي خفه الحركه، وليتغلب علي هذه المشكله، فرض علي لاعبيه تنفيذ بعض النصائح التي تتعلق بتغذيتهم، ومن بين هذه النصائح اتباع طرق طهي معينه، كما حدد لهم الاطعمه التي يمكنهم تناولها، اضافه الي بعض الاقتراحات الخاصه بلاعبيه، ومن بين هذه الاقتراحات هو التخفيف من تناول السكريات، وهو ما اكده المدافع مارسيل شميلتسر (27 عاما) لموقع "بيلد" الالماني، حيث قال "تغيير نظامنا الغذائي ساعدنا علي تخفيف الوزن ، اذ كان علينا الابتعاد عن السكر وخاصه في المشروبات".

موجه تخفيف الوزن طالت كريستيان شولتز سائق الحافله الخاصه بفريق دورتموند

موجه تخفيف الوزن التي انتشرت في صفوف دورتموند مؤخرا، لم تقتصر علي اللاعبين فحسب بل طالت بعض العاملين في هذا النادي، ومن بينهم سائق الحافله كريستيان شولتز، الذي نجح في تخفيف 8 كيلوغرامات من وزنه، وهو ما اكده شولتز الذي وصل وزنه لـ100 كيلوغرام وفقا لتصريحه لموقع بيلد مضيفا " انا ايضا ابتعدت عن تناول منتجات القمح والبيره والبيتزا والماكولات المقليه، وارغب الاستمرار في متابعه الحميه".

ولم تلفت مشكله الوزن الزائد المدرب توخل فحسب، بل وحتي الكثير من اللاعبين اعترفوا انهم كانوا يعانون من السمنه في الموسم الماضي. ومن بينهم لاعب خط الوسط الكاي غوندغان (24 عاما)، اذ صرح بانه خفف من وزنه اربعه كيلوغرامات مقارنه بالموسم الماضي.

حتي النجم الموهوب ماتس هوملز، اكد ان لياقته في الموسم الماضي، لم تكن بالمستوي اللائق، فبالرغم من ان هوملز كان من افضل المدافعين في العالم، لكنه لم يظهر بالمستوي المطلوب في الموسم الماضي (2014/2015)، وتراجع مستواه كان واضحا في مرحله الذهاب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا