برعاية

غوتسه يتألق ويصنع كعكة الشوكولاتة لمعجبيه!

غوتسه يتألق ويصنع كعكة الشوكولاتة لمعجبيه!

يبدو ان ماريو غوتسه في حاله معنويه عاليه هذه الايام، اذ ظهر بطل العالم في فيديو جديد عبر موقعه علي الفيسبوك وهو يغني اغنيه الاطفال الكلاسيكيه الخاصه بصنع الحلوي. بل وحتي انه كان يصنع كعكة الشوكولاتة والموز. وكانت هذه الكعكه التي صنعها غوتسه، اول كعكه يصنعها في حياته، واراد من خلالها ان يشكر معجبيه علي الفيسبوك والذين وصل عددهم الي 10 مليون معجب.

ربما تعود هذه الحاله المعنويه العاليه التي يعيشها غوتسه مؤخراً، الي تالقه اللافت في المباريات الاخيره التي خاضها. فغوتسه تمكن من تسجيل هدفين في لقاء المنتخب الالماني بنظيره البولندي يوم الجمعه الماضي، وذلك في اطار التصفيات المؤهله لبطوله كأس الأمم الأوروبيه 2016 والمقامه في فرنسا. كما لفت غوتسه بادائه الانظار في لقاء المنتخب الالماني امام اسكتلندا.

هل يثق غوارديولا بـ"ابن" لوف المدلل؟

صحيح ان غوتسه تالق مع منتخبه الالماني، لكن حاله مع البايرن مختلف تماماً، فمنذ بدايه موسم (2015/2016) لم يظهر غوتسه في التشكيله الاساسيه للبايرن سوي مرتين الاولي امام هوفنهايم والثانيه امام نوتينغن، اما اللقاءات الاخري، فاحتفظ به المدرب الاسباني بيب غوارديولا في دكه الاحتياط.

فتي لوف المدلل يفتقد الي ثقه وتحفيز غواديولا

لا شك ان ماريو غوتسه من المواهب الكبيره في المانيا، فهو يتميز بادائه السريع وبراعته في المراوغه، فضلاً عن طريقته الانيقه في التحكم بالكره ولعب تمريرات دقيقه ومتقنه. ورغم صغر سنه (23 عاماً)، الا انه نجح في الوصول الي النجوميه بشكل سريع جداً، فغوتسه كان صاحب هدف التتويج بلقب بطوله العالم في مونديال البرازيل 2014، ليصبح بذلك غوتسه الفتي المدلل لدي مدرب المانشافات يواخيم لوف. والسؤال لماذا لم ينجح غوتسه حتي الان في الانضمام الي التشكيله الاساسيه للبايرن؟

يري بعض خبراء الكره ان هدف غوتسه في مونديال 2014 اثر بشكل سلبي علي ادائه، اذ لم يعد يظهر بمستواه المعهود بعد هذا الهدف. ما دفع غوارديولا ربما لاستثنائه من التشكيله الاساسيه للبايرن، لينتقده الكثيرين.

ومن بين هؤلاء المنتقدين فولكر ستروث وكيل اعمال غوتسه، اذ اتهم غوارديولا بانه السبب في تدمير غوتسه وتحطيم معنوياته، حيث قال: "ان غوارديولا دمّر غوتسه فهو لا يشعر بان المدرب يؤمن بقدراته".

حين يتعلم غوارديولا من لوف!

لا شك ان تحفيز اللاعبين وحثهم علي بذل افضل ما لديهم له دور كبير في التالق، فغوتسه لا ينسي جمله لوف "اَظهِرْ للعالم انك افضل من ميسي!"، عندما دفع به في الدقائق الاخيره للعب امام الارجنتين في نهائي مونديال 2014، وهو ربما يفتقده غوتسه في البايرن.

لكن ماتياس زامر مدير الكره في النادي البافاري دافع عن غواديولا، وارجع ان تالق غوتسه اللافت مؤخراً الي المدرب الاسباني وهو ما اكده في تصريحه لموقع "بيلد" الالماني حيث قال "كان ادائه في اللقاءات التي شارك فيها بالبوندسليغا جيداً، وكان لذلك تاثير جيد علي معنوياته عندما لعب مع المنتخب الوطني".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا