برعاية

سكالا يقدم اقتراحاته لإصلاح الفيفا

سكالا يقدم اقتراحاته لإصلاح الفيفا

كشف دومينيكو سكالا -رئيس لجنه المراجعه والتحقق في الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) والمكلف بملف الاصلاح- عن اقتراحاته اليوم الخميس، ودعا لتحديد ولايات رئيس الفيفا والمسؤولين بالاتحاد وتقليص عدد اللجان وتشديد الرقابه علي نزاهه الاعضاء.

وقدم سكالا ثمانيه مقترحات شملت تحديد مده شغل المناصب واقترح تحديد مده عمل المسؤولين بالفيفا والاتحادات القاريه والوطنيه بفتره لا تزيد عن 12 عاما، مع الزامهم بنشر الدخل الذي يحصلون عليه فيما يتصل بكره القدم.

وطالب بان تقوم هيئه القيم بتشديد اجراءات التحقق من نزاهه اعضاء اللجنة التنفيذية وشاغلي المناصب الحساسه والمسؤولين بالاتحادات القاريه والوطنيه، علي ان يحرم اي اتحاد لا يتعاون مع لجنه القيم في هذا المجال من التمثيل بلجان الفيفا.

ودعا سكالا لانتخاب اعضاء اللجنه التنفيذيه -صاحبه النفوذ الاكبر في الفيفا- مباشره من قبل الجمعيه العامه للفيفا التي تضم 209 اعضاء، وذلك عوضا عن اختيارهم من قبل الاتحادات القاريه التي ستحتفظ بحق تقديم ترشيحات، وفقا للمقترحات الجديده.

واقترح تقليص عدد اللجان وتخفيض عدد الاعضاء بكل لجنه، وطالب بان تضع الاتحادات القاريه والوطنيه معايير اخلاقيه وانضباطيه ملائمه.

وفيا يتعلق باختيار البلدان التي ستحتضن كاس العالم، اوضح سكالا ان لجنته لم تقترح جديدا في التعديلات التي اقرت منذ 2011 والتي تنص علي اختيار الدوله المنظمه من قبل الجمعيه العموميه وذلك من بين ثلاثه مترشحين تختارهم اللجنه التنفيذيه. علي ان يحترم البلد المختار معاير الامم المتحده في مجال حقوق الانسان واحترام حقوق العمال. كما تمنع الدول المرشحه لاستضافه دورات كاس العالم من تمويل مشاريع لتطوير الكره خارج حدودها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا