برعاية

إيريك كانتونا: الغرب حطم الشرق، وأهلاً باللاجئين في بيتي

إيريك كانتونا: الغرب حطم الشرق، وأهلاً باللاجئين في بيتي

الملك كانتونا..المعروف بصراحته وجراءته وشجاعته الدائمه يوجه سهامًا ناريه في كل اتجاه...

كتب | محمود ماهر -

 انتقد اسطوره نادي مانشستر يونايتد «ايريك كانتونا» اداء الحكومات الغربيه بما في ذلك الحكومه الفرنسيه، واتهمهم جميعًا بالتسبب في زعزعه استقرار البلدان العربية ونشر اللاجئين في جميع انحاء العالم.

كانتونا تحدث بكل شجاعه في حديث صحفي ادلي به لصحيفه لوباريزيان الفرنسيه، وتناقلته كبري الوكالات العالميه ظهر اليوم الخميس، وتاتي هذه التصريحات المثيره من كانتونا بعد ساعات من اعلان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تضامن اكبر الانديه المشاركه في مسابقه دوري ابطال أوروبا هذا الموسم مع قضيه اللاجئين والتبرع بجزء كبير من مداخيل مبارياتهم في البطوله، للتاكيد علي ان كره القدم دائمًا وابدًا «داعم رئيسي للقضايا الانسانيه».

وعبر كانتونا عن شعوره بالاشمئزاز من ارتفاع نسبه الكراهيه والحقد بين الناس بسبب افعال السياسيين اليمينيين سواء داخل فرنسا او خارجها، وشن حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز اربع مرات مع الشياطين الحمر هجومًا ضاريًا علي كل الحكومات الغربيه.

وقال «الدول الغربية دمرت بلدانًا عربيه باسم الربيع العربي لاستنزاف خيراتها ثم صارت تتافف من هجره المضطهدين الي اراضيها. خراب ليبيا سببه سارق الاواز (نيكولا ساركوزي)  الخبيث. بالاضافه الي تواطئ بعض الاعراب».

واضاف «ساركوزي استضاف معمر القذافي، وبعد عامين شن الحرب علي بلده، لماذا فعل ذلك؟ لماذا قام بشن حرب علي ليبيا باسمنا نحن الفرنسيين؟ انا مستعد لجعل بيتي ماوي لضحايا ما سُميّ بالربيع العربي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا