برعاية

أتلتيكو مدريد يتربص ببرشلونة في قمة مبكرة بالدوري الأسباني

أتلتيكو مدريد يتربص ببرشلونة في قمة مبكرة بالدوري الأسباني

في غياب العديد من اللاعبين بسبب الاصابات وبدون مدافعه جيرارد بيكيه للايقاف ، يخوض برشلونه اختبارا صعبا خارج ملعبه في المحطه الثالثه برحله الدفاع عن لقبه الاسباني لكره القدم عندما يحل ضيفا علي اتلتيكو مدريد بعد غد السبت في اطار منافسات المرحله الثالثه من المسابقه.

ويعاني برشلونه كثيرا قبل خوض هذه المباراه حيث يفتقد عددا من لاعبيه الاساسيين للاصابات اضافه لايقاف بيكيه وحاله الاجهاد التي يعاني منها بعض اللاعبين بعد رحلاتهم ومشاركتهم مع منتخبات بلادهم في جوله المباريات الدوليه التي جرت علي مدار الايام الماضيه.

ولهذا ، تاتي المواجهه مع اتلتيكو بعد غد في وقت عصيب وغير مناسب لبرشلونه خاصه مع الاستعداد الواضح في صفوف اتلتيكو مدريد.

ولم يخسر برشلونه اي مباراه علي ملعب اتلتيكو في استاد “فيسنتي كالديرون” منذ 2009 كما حسم الفريق لقب الدوري في الموسم الماضي بعد فوزه 1 / صفر علي اتلتيكو بهذا الملعب في ايار/مايو الماضي.

ولكن برشلونه سيواجه اختبارا اكثر صعوبه في هذه الرحله الجديده الي استاد “فيسنتي كالديرون” بالعاصمه مدريد.

ويفتقد برشلونه في هذه المباراه جهود حارس مرماه التشيلي الدولي كلاوديو برافو الذي استقبلت شباكه 19 هدفا فقط علي مدار مسيره الفريق في الدوري الاسباني الموسم الماضي.

واصيب برافو في ساقه اليسري خلال تدريبات الفريق قبل يومين ليفتح بهذا الطريق امام مشاركه زميله الحارس الالماني مارك اندري تير شتيجن.

واعرب لويس انريكي المدير الفني لبرشلونه عن “ثقته التامه” في الحارس الالماني الشاب رغم العروض المهتزه التي قدمها مع الفريق في بطولتي كاس السوبر الاوروبي وكأس السوبر الأسباني في اب/اغسطس الماضي.

كما تضم قائمه الاصابات في برشلونه المدافعين دوجلاس وداني الفيش فيما يامل سيرجي روبرتو وادريانو في استعاده لياقتهما قبل المباراه الصعبه امام اتلتيكو.

ويفتقد برشلونه ايضا جهود بيكيه للايقاف حيث لا تزال هناك مباراتان متبقيتان في عقوبه اللاعب التي استملت علي اربع مباريات.

وفي الوقت نفسه ، قد يعاني الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيليان نيمار دا سيلفا ورافينيا نجوم برشلونه من الاجهاد بسبب طول الرحله الي بلادهم والمشاركه مع المنتخبين الارجنتيني والبرازيلي في جوله المباريات الدوليه الوديه.

وذكرت اذاعه “ماركا” الاسبانيه “برشلونه ليس بحاله جيده حاليا. وهذا يعني ان اتلتيكو لديه فرصه جيده”.

وفاز اتلتيكو ، مثل برشلونه ، باول مباراتين له في الدوري هذا الموسم ولكنه لا يعاني من مشاكل الاصابات والايقافات التي يعاني منها الفريق الكتالوني خاصه وان لاعبه فيليبي لويس تعافي بالفعل واصبح جاهزا للمشاركه في المباريات.

وقال لويس “في معظم مباريات برشلونه ، اكثر ما يهم هو كيفيه اداء برشلونه نفسه. اذا كان برشلونه بحال جيده ، فمن الصعب ايقافهم.. ولكننا سببنا لهم العديد من المشاكل في السنوات القليله الماضيه. نعلم كيف نهاجمهم. اظهرنا هذا اكثر من مره”.

ويتقاسم برشلونه واتلتيكو صداره جدول المسابقه حاليا مع ايبار وسلتا فيجو اللذين يلتقيان ملقه ولاس بالماس علي الترتيب يوم الاحد.

ويحل ريال مدريد صاحب المركز الخامس ضيفا علي اسبانيول في مباراه اخري بعد غد السبت ويحرص البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال علي كسر حاجز العقم التهديفي الذي لازمه هذا الموسم سواء مع الريال او المنتخب البرتغالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا