برعاية

الأمير علي يعلن ترشحه لرئاسة "فيفا": أنا الوحيد الذي يملك الجرأة لمواجهة الفساد

الأمير علي يعلن ترشحه لرئاسة "فيفا": أنا الوحيد الذي يملك الجرأة لمواجهة الفساد

اعلن الامير الاردني علي بن الحسين ترشحه مجددا لرئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) في حفل اقيم مساء اليوم الاربعاء في المدرج الروماني وسط العاصمة الأردنية عمان.

وقال الأمير علي انه المرشح الوحيد الذي يمتلك "الجراه" لمواجهه الفساد في المنظمه الدوليه. وتقام الانتخابات في 26 فبراير المقبل في زيوريخ بسويسرا.

وقال نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق امام العشرات من انصاره الذين رفعوا لافتات كتب عليها "الاردن فخور بك" و"كره القدم تستحق الامير علي" و"امير القلوب وامير الشباب" : "انا هنا في هذا الموقع القديم، القلب الابدي لعمان لاطلاق ترشحي مجددا لرئاسه فيفا".

واضاف "هذه المره كما في السابق وبعد الاتكال علي الله عقدنا العزم وقررنا خوض المعركه الانتخابيه مره اخري لرئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم فيفا، يدي بيدكم وخلال دعمكم وصوتكم ومن اجلي واجل الملايين من عشاق كره القدم هنا في اردننا الغالي ووطننا العربي الحبيب وقارتنا الاسيويه والعالميه اجمع".

وتابع بحضور رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور وعدد من الوزراء: "دعوني اكون واضحا، اريد انهاء ما بداناه سويا... قبل عشره اشهر كنت الشخص الوحيد الذي تجرا علي تحدي بلاتر. ترشحت لاني كنت مقتنعا بان فيفا بحاجه للتغيير. كانت لدي الشجاعه للنزول في السباق من اجل التغيير عندما كان الاخرون خائفين".

وراي الامير علي انه خسر الانتخابات: " لان اخرين ارادوا نزولي من اجل افساح المجال لانفسهم. لم تكن لديهم شجاعه الترشح، لكني انا قمت بذلك. منذ اعلان بلاتر نيته بالاستقاله بعد ايام قليله، تدافعوا لانتزاع المنصب".

واعتبر انه لم يترشح اول مره لافساح الطريق لاخرين: "هذه الانتخابات يجب ان تتمحور حول كره القدم وليس الطموحات الشخصيه".

واضاف "طموحي الان هو جعل فيفا جديره بان تمثل اعظم رياضه و اكبر قاعده جماهيريه في العالم."

وكان الامير الاردني الشاب اجبر السويسري جوزيف بلاتر علي خوض جوله تصويت ثانيه في نهايه ايار/مايو الماضي، عندما حصل علي 73 صوتا، قبل انسحابه من السباق لمصلحه العجوز السويسري الذي عاد بعد ايام قليله واعلن نيته بالتخلي عن منصبه بسبب فضيحه فساد تضرب المنظمه العالميه.

وانضم الامير علي، نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قاره اسيا، بالتالي الي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون نائب رئيس فيفا السابق ايضا عن اسيا، كابرز المرشحين للمنصب الدولي.

وكان الامير علي (39 عاما) قال من مؤتمر سوكريكس في مانشستر اول من امس الاثنين: "اذا نظمت الانتخابات بطريقه صحيحه، نظيفه ومن دون تدخلات، انا متاكد من الفوز".

وعن الفساد المستشري في المنظمه الدوليه اضاف: "اعتقد ان كل ما حصل في فيفا كان بعلم المسؤولين".

ويواجه فيفا ازمه فساد خطيره لا سابق لها ادت الي توجيه التهمه الي 14 مسؤوليا حاليا وسابقا منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي، وايضا الي اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الاميركي، في فضائح فساد بمئات الملايين من الدولارات.

ودفعت الفضائح المتتاليه ببلاتر (79 عاما) الي اعلان مفاجيء بوضع استقالته بتصرف اللجنه التنفيذيه للفيفا بعد اربعه ايام فقط علي فوزه بولايه خامسه علي التوالي.

وحددت اللجنه التنفيذيه السادس والعشرين من شباط/فبراير المقبل موعدا للجمعيه العموميه غير العاديه لانتخاب خلف لبلاتر، ويبدو الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح الاوفر حظا لحصوله حتي الان علي دعم اتحادات قاريه مهمه منها اوروبا واسيا واميركا الجنوبيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا