برعاية

مشاهير في عالم كرة القدم أتموا تعليمهم الجامعي

مشاهير في عالم كرة القدم أتموا تعليمهم الجامعي

من المعروف لدي جماهير كره القدم ومعظم المتابعين ان نجوم اللعبه لم يكملوا تعليمهم الجامعي او حتي المدرسي، الظروف الاقتصاديه الصعبه ربما تحد من قدره الكثيرين منهم للحصول علي تعليم جيد وابرزهم نجوم كره القدم البرازيليه، كما ان هناك جزء تعود علي المشاكسه والهرب من المدرسه منذ طفولته ومنهم الفرنسي زين الدين زيدان.

رغم كل ذلك، هناك بعض المشاهير في عالم الساحره المستديره من مدربين ولاعبين نجحوا في الحصول علي شهادات جامعيه عليا في تخصصات مميزه ومرموقه، بل ان البعض منهم نال اكثر من شهاده في عده تخصصات!

نجم ليفربول ومنتخب انجلترا سابقاً والمنتقل حديثاً الي ستوك سيتي، يدرس الرياضيات في جماعه للتعليم عن بعد في ليفربول، بدء دراسته في وقت متاخر من عام 2012 ومن المفترض تخرجه في الاشهر القليله المقبله.

نجم مانشستر يونايتد الانجليزي واحد افضل صانعي الالعاب والاهداف في العالم، صرح قبل عامين بانه درس تخصصين وهما علم الرياضه والتسويق في جماعه كاميلو خوسيه سيلا في مدريد. لكن لم يكشف عن نيله شهاده في احد هذين التخصصين. يذكر انه نشا في اكاديميه ريال مدريد وارتدي قميص فالنسيا ايضاً.

اشهر مدربي كره القدم حول العالم في السنوات الاخيره وبطل اسبانيا مع ريال مدريد وانجلترا مع تشيلسي وايطاليا مع انتر ميلان، حصل علي اجازه الدبلوم العالي في علم الرياضه من جامعه لشبونه التقنيه وذلك بعد اعتزاله لعب كره القدم وقبل خوضه عالم التدريب. يتولي تدريب تشيلسي حالياً.

مدرب ارسنال وبطل الدوري الانجليزي 3 مرات، يطلق عليه لقب البروفيسور بسبب انجازاته مع ارسنال بالاضافه الي حصوله علي شهاده الماجستير في الاقتصاد من جامعه ستراسبورج. فينجر يتحدث 7 لغات منها اليابانيه.

 حارس مرمي مانشستر يونايتد ومنتخب هولندا سابقاً وبطل دوري ابطال اوروبا عام 2008، حصل علي شهاده الماجسيتر في الاداره الرياضيه ويعمل حالياً كمدير للتسويق في نادي اياكس امستردام.

نجم منتخب المانيا سابقاً واحد اشهر المهاجمين في تسعينات القرن الماضي، صاحب اول هدف ذهبي في عالم كره القدم سجله في شباك التشيك في نهائي يورو 1996. سجل 37 هدف في 70 مباراه دوليه، وحصل علي ليسانس الاقتصاد في جامعه فيرن هاجين للدراسه عن بعد.

احد اشهر لاعبي كره القدم في الثمانينات وافضل لاعب في امريكا اللاتينيه 1983، سجل 22 هدف في 60 مباراه خاضها بقميص منتخب بلاده البرازيل. يعتبر افضل نجوم كره القدم الذين اتموا تعليمهم الجامعي، يحمل شهادة الدكتوراه  في الطب والدكتوراه في الفلسفه ايضاً!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا