برعاية

روما يعلن تبرعه للاجئين .. وأندية أوروبا تهبهم جزءً من ريع تذاكرها

روما يعلن تبرعه للاجئين .. وأندية أوروبا تهبهم جزءً من ريع تذاكرها

اعلن مجلس اداره نادي روما الايطالي لكره القدم اليوم الثلاثاء عن التبرع بمبلغ 575 الف دولار لصالح اللاجئين السوريين حول العالم, وجاء ذلك بعد المبادره التي اطلقها النادي قبل ايام قليله.

وكان النادي الايطالي قد اعلن عن مبادره لمساعده اللاجئين وطلب خلالها جميع الانديه المشتركه بدوري ابطال اوروبا المساهمه في حل مشاكل اللاجئين والتبرع لهم من خلال دفع جزء من تذاكر المباريات.

واوضح نادي روما ان الاموال سيتم تقسيمها بالتساوي ما بين الامم المتحده لشئون اللاجئين، مؤسسه "انقاذ الاطفال"، ولجنه الانقاذ الدولي والصليب الاحمر.

وكان نادي بايرن ميونيخ اعلن الخميس عن مساهمته في مواجهه هذا التحدي الانساني عبر اجراءات مختلفه بينها هبه بقيمه مليون يورو لمشاريع مخصصه للمهاجرين.

وعلق انذاك كارل هاينز رومينيغي رئيس النادي "لدي فريق بايرن، نعتبر انه من مسؤوليتنا الاجتماعيه مساعده اللاجئين".

بايرن ميونيخ ينوي بناء مدرسه للاجئين والتبرع بمليون يورو

مليون يورو من ريال مدريد لدعم اللاجئين الي اسبانيا .. وبيريز علي اتصال برئاسه الوزراء لاجلهم

والسبت خلال مباراه الفريق ضد اوغسبورغ سيدخل لاعبو الفريق البافاري الي ملعب اليانز ارينا وهم يمسكون بيد طفل الماني من جهه وطفل من اللاجئين بيد اخري.

في ذات السياق اعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكره القدم في جنيف ان انديه دوري ابطال اوروبا وكأس أوروبا ستهب يورو عن كل بطاقه تباع خلال اول لقاء اوروبي، لمساعده اللاجئين.

واعلن الالماني كارل-هاينز رومنيغي الذي اعيد انتخابه الثلاثاء رئيسا لرابطه الانديه الاوروبيه لعامين ان "كل الانديه المشاركه في دوري ابطال اوروبا وكاس اوروبا ستهب يورو عن كل بطاقه تباع خلال اول لقاء اوروبي هذا الموسم".

واضاف الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ان "هذا القرار اتخذ بالاجماع اثر مبادره من نادي بورتو. علي رياضه كره القدم ان تتحمل قسما من مسؤولياتها. علي الانديه ان تساهم في مساعده اللاجئين لانها مشكله خطيره وجديه".

وتعهد كل ناد من الانديه الثمانين المشاركه في كاس اوروبا بوهب يورو عن كل بطاقه تباع خلال اول لقاء اوروبي. والاموال التي ستجمع ستوضع في صندوق تقوم رابطه الانديه الاوروبيه بانشائه. واضاف "ستقرر رابطه الانديه الاوروبيه عندها ايجاد مشروع ملموس لاستخدام هذه الاموال بافضل طريقه" موضحا انه قد يتم جمع مليونين الي ثلاثه ملايين يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا