برعاية

سر طعام "الكالي" لبناء العضلات واكتساب اللياقة

سر طعام "الكالي" لبناء العضلات واكتساب اللياقة

الاغذيه الخضراء من الاغذيه المهمه جدا للجسم، والتي تجعله يستفيد من كافه الالياف والبروتينات الموجوده به، ومن ثم تحقق استفاده قصوي للجسم، ومن افضل تلك الخضروات السبانخ والبروكلي.

وتعمل تلك الخضروات والتي يعد الكالي ابرزها علي منح الجسم العناصر الغذائيه المطلوبه، والكثير من المواد المضاده للاكسده، مثل الكاروتينات وفلافونيدات، والتي تعمل علي معالجه الكثير من أمراض القلب والمواد المضاده للخلايا السرطانيه، كما انها معباه بالمنجنيز والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها.

والكالي او البوركولي هو نوع من انواع الكرنب، تتخذ اوراقه اللون الأخضر او الارجواني، كما ان اوراقه الوسطي لا تُشكل راسًا، وهو اقرب في شكله الي الكرنب البري منه الي اشكال الكرنب المالوفه وفيما يلي بعض من تلك الوجبات:ـ

1-رقائق الكالي: وهي البديل المثالي لرقائق البطاطس، وهي منخفضه نسبيا في السعرات الحراريه، وتتكون من باقه كبيره من اللفات، وملعقه كبيره من زيت الزيتون، وملعقه صغيره من الملح، ويتم خلط المكونات ووضعهم في الفرن، ثم وضعهم علي صينيه الخبز لمده ما بين 10: 15 دقيقه.

2-البيض المسلوق مع الكالي: وهو خيار مثالي لوجبه الافطار منخفضه الكربوهيدرات، مع الكرنب، مع توازن صحي من البروتينات والدهون والالياف، مع الانتهاء من الحمضيات وشريحه من البرتقال، وهي تتكون من بيضتين كبيره الحجم، والثوم المهروس، والخل الابيض بملعقه واحده، ونصف ملعقه من زيت الزيتون، ويتم اضافه اللفت الي وعاء كبير من المياه لمده 4 دقائق ثم تضيف البيض للسلق، ثم يضاف الملح والفلفل حسب الذوق.

3-الكالي والفلفل: وهو مصدر رئيسي للبروتين، ويحتوي علي جرعات عاليه من فيتامين   C جنبا الي جنب مع العديد من المغذيات الاخري، بالاضافه الي الثوم والجنزبيل، والذي يعمل علي حمايه القلب، ويتكون من زيت الزيتون، والفلفل الاحمر، والبصل واللفت، والثوم، ويتم تسخين المكونات علي نار متوسطه الحراره، مع اضافه زيت الزيتون والثوم والفلفل والبصل لمده 3 دقائق، ثم تواصل اللفت مع اضافه مرق الدجاج.

4-الكالي مع السبانخ: وهو يحتوي في هذه الوجبه علي الكثير من الدهون المشبعه، وهو من افضل الوجبات الصحيه، ويتكون من لفت وبصل وثوم، ودهون المايونيزن والليمون، والملح والفلفل، ويتم خلط المكونات جيدا ثم غضافه المايونيز وعصير الليمون والبصل لهريس الخضروات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا