هل ينتهي مشوار بيرلو مع "الاتزوري" قبل السفر الى فرنسا؟

هل ينتهي مشوار بيرلو مع "الاتزوري" قبل السفر الى فرنسا؟

منذ 8 سنوات

هل ينتهي مشوار بيرلو مع "الاتزوري" قبل السفر الى فرنسا؟

ا ف ب - ميلانو

لا يمكن لاحد ان يشكك بموهبه أندريا بيرلو لكن يبدو ان العمر بدا يلقي بثقله علي اللاعب الذي صنف بين افضل صانعي الالعاب في تاريخ كره القدم، وابرز دليل علي ذلك ان مدرب المنتخب انطونيو كونتي قرر ابقاءه علي مقاعد الاحتياط في مباراه الاحد ضد بلغاريا (1-صفر).

وقد يكون لقرار بيرلو (36 عاما) بالانتقإل ألي الدوري الاميركي من اجل الدفاع عن الوان نيويورك سيتي دورا في حرمانه من المشاركه في نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا، خصوصا بعد الاداء المتواضع الذي قدمه امام مالطا (1-صفر) في التصفيات الخميس الماضي.

ورغم الدعم المعنوي الذي قدمه كونتي لبيرلو الذي ترك بلاده بعد ان ساهم في قياده يوفنتوس الي لقب الدوري للموسم الرابع علي التوالي وللفوز بالكاس والوصول الي نهائي دوري ابطال اوروبا ايضا، فان الاحتفاظ به علي مقاعد الاحتياط في المباراه ضد بلغاريا اطلق جدلا حول احقيته بمواصله المشوار مع "الاتزوري" حتي نهائيات فرنسا 2016.

من المؤكد ان كاس اوروبا 2016 ستكون المشاركه الاخيره للاعب ميلان السابق، لكن السؤال الذي يفرض نفسه هل سيكون "المايسترو" في عداد التشكيله التي ستسافر الي فرنسا الصيف المقبل.

"اعتقد ان كل لاعب يعلم متي يحين الوقت من اجل الاعتزال"، هذا ما قاله الرئيس التنفيذي ليوفنتوس جوزيبي ماروتا، مضيفا "لا اعلم اذا حان الوقت بالنسبه له (بيرلو). هذا القرار لا يمكن ان ياخذه سوي هو شخصيا".

ان يكون هذا الكلام صادرا عن شخص مثل ماروتا الذي شاهد بيرلو يتالق بقميص "بيانكونيري" منذ ان انضم اليه عام 2011 قادما من ميلان، فهذا الامر يحمل معه الدلائل التي تشير الي ان النهايه اصبحت في الافق بالنسبه لهذا اللاعب الكبير الذي اعطي صناعه الالعاب بعدا جديدا مع توليه هذه المهمه مباشره من امام الخط الدفاعي وخلف خط الوسط.

لكن كونتي الذي درب بيرلو في يوفنتوس، لم يكن راضيا عن تصريح مديره السابق وسارع الي مسانده اللاعب بالقول: "ما يشعرني بالخيبه اكثر من اي شيء هو قله الاحترام بحق لاعب عملاق. يستحق المزيد من الاحترام في كل النواحي الممكنه".

وواصل "لا يمكن الحديث عن انه ليس بالامكان ايجاد بديل بيرلو في يوم من الايام".

وحاول كونتي تعويض بيرلو ضد بلغاريا بمنح لاعب وسط روما دانييلي دي روسي مهمه صناعه الالعاب في وسط الملعب والي جانبه من الجهتين كل من ماركو فيراتي وماركو بارولو.

وحاولت وسائل الاعلام الرياضيه تحليل الوضع في الوسط الايطالي والبناء علي ما قاله فيراتي الذي اعترف بانه كان مرتاحا في اللعب الي جانب دي روسي اكثر من اللعب مع بيرلو، لكن لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي حاول تدارك الموقف والتوضيح: "ربما لعبت بشكل افضل الليله (الاحد) لان بلغاريا منحتنا مساحه اكبر مما فعلت مالطا".

الخبر من المصدر