برعاية

اللقاء المنتظر..قمة نارية بين الشقيقتين ويليامز

اللقاء المنتظر..قمة نارية بين الشقيقتين ويليامز

تأهلت الأميركية سيرينيا وليامز المصنفة الأولى وبطلة أميركا المفتوحة ثلاثة أعوام متتالية، إلى الدور الربع النهائي بعد فوزها السهل على مواطنتها ماديسون كيز، وبذلك ضربت موعداً مع شقيقتها فينوس صاحبة المركز الثالث والعشرين يوم غدٍ الثلاثاء.

وبلغت فينوس، بطلة 2000 و2001 والتي لم تحقق أي لقب كبير منذ عام 2008، حين توجت بطلة لويمبلدون للمرة الخامسة في مسيرتها (في رصيدها 7 ألقاب كبرى)، إلى ربع النهائي بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت. وهو أفضل إنجاز لفينوس في بطولات الغراند سلام منذ وصولها إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2010.

وتصب المواجهة في صالح سيرينا الساعية إلى الظفر بلقبها الرابع في الغراند سلام هذا العام، ومعادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى، منذ بداية العمل بنظام الاحتراف عام 1968 والمسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقباً). وهي تسعى خلف لقبها السابع في هذه البطولة، والثاني والعشرين في الغراند سلام.

كما أن سيرينا تتطلع لأن تصبح رابع لاعبة في التاريخ، وأول لاعبة منذ غراف نفسها عام 1988، تحقق ألقاب الغراند سلام الأربعة في عام واحد. ونجحت ثلاث لاعبات فقط في هذه المهمة، خلال موسم واحد، وهن الأميركية مورين كونولي (1953) ومارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).

وتعتبر المواجهة بين سيرينا وفينوس التي تكبرها بعامين، رقم 27 في تاريخ لقاءاتهما، حيث تتفوق الأولى بـ15 انتصاراً مقابل 11 هزيمة، وكانت آخر منافسة بينهما في تموز/يوليو الماضي في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، عندما فازت البطلة سيرينا على شقيقتها الكبرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا