استبعاد مصر من مجلس وزراء الشباب والرياضة الأفارقة

استبعاد مصر من مجلس وزراء الشباب والرياضة الأفارقة

منذ 8 سنوات

استبعاد مصر من مجلس وزراء الشباب والرياضة الأفارقة

قرر مجلس وزراء الشباب والرياضه الافارقه استبعاد مصر من مكتبه التنفيذي بسبب غياب وزارة الشباب والرياضة المصريه عن اجتماعات المجلس لمرتين علي التوالي، فقدت علي اثرهما مقعدها كنائب للرئيس، لتحل محلها العاصمه الاثيوبيه "أديس أبابا".

وغابت وزاره الشباب والرياضه عن اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضه الافارقه مرتين علي التوالي، الاولي في العاصمه الاثيوبيه "اديس ابابا" خلال شهر اكتوبر الماضي، والثانيه مؤخراً في الكونغو برازافيل، وسط اتهامات لمسئولي الوزاره المصريه بالتكبر والتعالي عن الحضور لمناقشه الملفات والازمات التي تواجه الرياضه في افريقيا.

واكد السفير المصري في الكونغو ايهاب ابوسريع ان السفاره لم تتلقّ اي دعوه لحضور الاجتماع الاخير في برازافيل، وانها لا تتحمل المسئوليه باي حال من الاحوال، كاشفاً عن ان وزير الرياضه الجزائري حضر الاجتماع بدون دعوه مستغلاً وجوده مع بعثه بلاده المشاركه في دوره الالعاب الافريقيه.

واضاف ان اللجنه الاولمبيه ببرازافيل غير مسئوله عن غياب مصر عن اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضه الافارقه، ويجب علي مسئولي الرياضه المصريه البحث عن الاسباب التي ادت الي عدم توجيه الدعوه لمصر لحضور هذا الاجتماع.

وشدد الدكتور علاء مشرف، نائب رئيس اللجنه الأولمبيه المصريه، علي ان هناك شخصيات مصريه تتقلد مناصب رياضيه في افريقيا -رافضاً الافصاح عنهم- دبروا لعدم حضور مصر اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضه الافارقه، وان مجلس ادارته لن يترك هذه الواقعه تمر مرور الكرام.

واشار مشرف الي ان اللجنه الاولمبيه المصريه ستفتح خطوط اتصال مع المسئولين عن الرياضه الافريقيه، لمعرفه اسباب عدم دعوه اللجنه الوطنيه لحضور الاجتماع الاخير في برازافيل، مبدياً في الوقت نفسه سعادته الكبيره للنتائج التي حققها الفراعنه في دوره الالعاب الافريقيه حتي الان، وان مستوي اللاعبين واللاعبات في الدوره يخلق حاله من التفاؤل الشديد قبل المشاركه في دوره الالعاب الاولمبيه للكبار التي تستضيفها ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

وعلي صعيد المنافسات، واصلت البعثه المصريه تصدرها جدول ترتيب دوره الالعاب الافريقيه المقامه حالياً في العاصمه الكونغوليه "برازافيل"، بعد تتويجها بـ21 ميداليه متنوعه، باجمالي 5 ميداليات ذهبيه، و7 ميداليات فضيه، و9 ميداليات برونزيه، كلها من نصيب لاعبي ولاعبات السلاح باستثناء ميداليه ذهبيه لبطل الجمباز محمد السحرتي، وميداليه فضيه للاعبه نانسي علي و2 ميداليه فضيه لمنتخب الجمباز في منافسات الفرق رجال وسيدات.

الخبر من المصدر