الحقيقة كاملة ,كلانا مخطئ !

الحقيقة كاملة ,كلانا مخطئ !

منذ 8 سنوات

الحقيقة كاملة ,كلانا مخطئ !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

"توني كروس ,لقد تم بيعه ضد رغبات بيب " لكن بيب اخطا !

في هذه المقاله سنكشف المستور وسنرجع بالاحداث تسلسلاً من اجل معرفه ما حدث .في كتاب " Pep Confidential" لم يُذكر اي شيئ بخصوص بيع توني كروس الي ريال مدريد   والاسباب التي دفعت بيب للتخلي عنه ,بل والتخلي عنه لصالح فريقٍ يُعتبر بالنسبه له خصماً ازلياً ,يرجع ذلك الي حقيقه ان الكتاب يُركز فقط علي موسم 2013/14 بايرن ميونيخ بينما كان انتقال كروس الي ريال مدريد في صيف عام 2014.

بيب كان يريد كروس وتَمسك به جيداً ,وفي حال ان احداً ما شكك في كلامي ليسال نفسه لماذا بيب استثمر الكثير من الوقت في كروس اذا كان فعلاً ينوي التخلي عنه !.

واحده من وعود اداره البايرن لبيب عندما انضم الي النادي , ان توني كروس لن يباع تحت اي ظرف من الظروف,وان جلب تياغو الكنتارا يجب ان يتم بسرعه كبيره ومهما كلف الثمن ،  جوارديولا كان يدرك انه اذا  اراد ان ينجح في دوره كمدير  فني لبايرن ميونيخ فانه بحاجه  للاعب خط وسط محوري بطراز رفيع كما كان الحال في برشلونه ،اللاعب المحوري  والمعروف ايضا باسم pivot.والــpivot في اي فريق هو لاعب مهم جدا، انه المسئول عن اعتراض الهجمات ، فضلا عن بناء  الهجمات الخاصه بفريقه.بيب يلعب بــ 4-3-3 و3-4-3، ويقول ان كنت ترغب في الفوز بالبطولات الكبري، بالتاكيد انت بحاجه الي pivot لائق جسدياً وتكتيكياً.

في برشلونه هنالك سيرجيو بوسكيتس ، افضل لاعب وسط محوري في العالم. كانت المشكله لبيب ان بايرن لم يكن لديهم بوسكيتس الخاصه بهم.

 مارتينيز سوف يتحول للعب في مراكز اخري، وسيتم بيع غوستافو لفولفسبورج، اما بير هوجبيرغ هو موهبه شابه ممتازه ولديه القدره علي ان يكون pivot بدرجه عالميه ، ولكنه في الوقت الراهن لا يزال صغيراً في السن، والدانمركي ليس مستعداً لكره قدم في مثل هذا المستوي العالي.

اما غوتزه هو لاعب بمركز NO.10 وليس لديه المهارات الدفاعيه المطلوبه، تياجو الكانتارا لا يزال لاعباً لبرشلونه،وشفاينشتايجر يعمل بشكل افضل بمركز NO.8، ولم تكن امكانات لام ليكون لاعب خط الوسط قد اكتشفت بعد ،وهذا يترك توني كروس خياراً وحيداً امام بيب ,توني واحد من افضل الممررين في اوروبا ومهاراته الدفاعيه ليست سيئه للغايه بالنسبه لشخص ما قد لعب في المركزين NO.8 او 10 ، ويبدو كروس مرشحاً قويا للعب  NO.6  في بايرن ميونيخ.

بيب تحدث مع كروس عن اللعب كـ NO.6، واخبره انه سيكون قائد الاوركسترا ومايسترو الفريق, كروس هو واحد من هؤلاء اللاعبين التي هي دائما علي استعداد للتعلم، وقال انه يتعلم ايضا بسرعه . التعليم هو جزء اساسي من كونه pivot، الوعي التكتيكي والوعي المكاني نوعان من السمات التي يجب ان تكون متطوره بما اذا كان pivot هو ان ينظر اليه باعتباره لاعب جيد.

هاتان الصفتان لا تاتيان بشكل طبيعي، يجب ان تنفق الوقت  ، بيب كان يدرك هذا. تحدث مع كروس واوضح له الخلل بانه يمتلك الوعي التكتيكي لكنه لا يزال بحاجه للتحسين من الوعي المكاني ووضعيه الجسد . انه عيب نادر في لعبه كروس " شكل الجسم عندما يتلقي التمريره". شكل الجسم ليس رائع، وقال انه غالبا ما  يكون بطيئاً وبحاجه للتفكير والتحول بوضعيه جسد افضل من اجل التمرير .

مره اخري بعد دوره تدريبيه دعا بيب في كروس للدردشه واطلعه علي الحلول من اجل تجاوز ذلك الخلل اصبح هذا حدثاً عاديا ان نري جوارديولا وكروس يجري الماضيين المتبقيه علي الملعب بعد التدريب.

الكنتارا الان وقع لبايرن و بيب يتجاهل الصفقه التي كانت شرطاً لتوقيعه مع البايرن فقط من اجل عيون كروس ، وقال انه علي استعداد لفعل اي شيء من شانه تطوير كروس ".

مع مرور الايام بيب قرر تجاوز مرحله اصلاح هذا الخلل بسبب بطئ كروس في التعلم,وقرر العمل علي مفهوم هام في برشلونه وبالتحديد مفهوم اكاديميه لاماسيا وهو عدم التقيد بمركز واحد للاعب ..وان كروس خلال عام او عامين سيصلح لاعب pivot كما يريد بيب فقط بامكانه الان زياده مشاركاته بالتناوب مع الكنتارا.

 الامور واضحه كروس والكنتارا بالتناوب من اجل الوصول بــ كروس الي مرحله مميزه في مركزه الجديد كلاعب محوري .وبهذا كان ذلك الامر بمثابه رفع الرايه البيضاء والاعتراف االصريح من بيب بعدم قدرته علي تحويل كروس للاعب محوري بسرعه كبيره فهو بحاجه للوقت وهو امر لايمكن تصوره في ضل وجود مباريات الدوري والابطال!.

الكارثه حدثت عندما استبدل بيب كروس ضد مانشستر يونايتد في اولد ترافورد. وفي اعقاب هذا الحادث، ادلي كروس ببيان جريء للنادي" وقال انه شعر بالتقليل من قيمته كونه جزءا من نظام التناوب مع تياجو في منتصف الملعب". علي الرغم ان بيب اصر ان هذا هو جزء من تطوره

الخبر من المصدر