البرتغال لحسم التأهل و ألمانيا من أجل الاقتراب في تصفيات اليورو

البرتغال لحسم التأهل و ألمانيا من أجل الاقتراب في تصفيات اليورو

منذ 8 سنوات

البرتغال لحسم التأهل و ألمانيا من أجل الاقتراب في تصفيات اليورو

تسعي ايرلندا الشماليه الي دخول التاريخ عندما تستضيف المجر اليوم الاثنين في الجوله الثامنه من تصفيات المجموعه السادسه في التصفيات المؤهله لكاس اوروبا لكره القدم المقرره نهائياتها في فرنسا عام 2016.

وتطمح المانيا بطله العالم والبرتغإل آلي الاقتراب اكثر من العرس القاري ان لم يكن حجز بطاقتيهما في حال تعثر منافسيهما وذلك عندما تحل الاولي ضيفه علي اسكتلندا ضمن منافسات المجموعه الرابعه، والثانيه علي البانيا ضمن منافسات المجموعه التاسعه.

يورو كافيه: نفق هولندا المظلم وانتشار الطرد اوروبياً .. بيكيه مخمور وبينتيكي يؤهَّل نفسياً

* في المباراه الاولي ، تامل ايرلندا الشماليه في استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب علي ضيفتها المجر علي ملعب "ويندسور بارك" لبلوغ النهائيات للمره الاولي في تاريخها.

وتحتاج ايرلندا الشماليه التي تتصدر المجموعه السادسه برصيد 16 نقطه الي الفوز لضمان تواجدها في بطوله كبيره للمره الاولي منذ عام 1986 عندما تاهلت الي نهائيات كأس العالم في المكسيك.

وتتقدم ايرلندا الشماليه بفارق 4 نقاط علي المجر التي تحتل المركز الثالث الذي يخول صاحبه التاهل مباشره الي النهائيات في حال كان الافضل بين المنتخبات التسع صاحبه المركز الثالث في التصفيات او خوض الملحق بين المنتخبات الثماني الاخري في هذا المركز، وفوز ايرلندا الشماليه سيوسع الفارق بينهما الي 7 نقاط قبل جولتين من ختام التصفيات وبالتالي تضمن احد المركزين الاول او الثاني في المجموعه واللذين يؤهلان صاحبهما مباشره الي العرس القاري.

ولن تكون مهمه ايرلندا الشماليه التي لم نتجح قط في بلوغ النهائيات القاريه سابقا، سهله امام المجر التي لا تزال متشبثه بامال المنافسه علي احدي بطاقتي التاهل المباشر، وهي ستسعي بالتاكيد الي تعويض سقوطها في فخ التعادل امام ضيفتها رومانيا الثانيه في قمه الجوله السابعه.

* وفي المباراه الثانيه ، تدخل رومانيا مباراتها امام ضيفتها اليونان في بوخارست بمعنويات عاليه بعد انتزاعها للتعادل الثمين من المجر وهي ستحاول استغلال المعنويات المهزوزه لابطال عام 2004 الذين فقدوا الامل حتي في المنافسه علي المركز الثالث بعد خسارتهم المفاجئه علي ارضهم امام فنلندا الرابعه.

وتملك رومانيا 15 نقطه مقابل نقطتين فقط لليونان صاحبه المركز الاخير ، وتدرك رومانيا جيدا ان فوزها سيعزز حظوظها كثيرا في التواجد في النهائيات وبالتالي فهي لن تالو جهدا لتحقيقه.

* وفي مباراه ثالثه في المجموعه ذاتها، تخوض فنلندا الرابعه برصيد 7 نقاط اختبارا سهلا امام ضيفتها جزر فارو في هلسنكي في فرصه لتعزيز موقعها والاقتراب اكثر من المركز الثالث في حال خساره المجر امام ايرلندا الشماليه.

* وفي المجموعه الرابعه، تمني المانيا بطله العالم النفس بمواصله انتصاراتها المتتاليه وتجديد فوزها علي مضيفتها اسكتلندا للاقتراب اكثر من النهائيات.

وضربت المانيا بقوه في المباريات الاربع الاخيره وحققت العلامه الكامله فيها اخرها علي بولندا عندما ثارت لخسارتها امامها في الجوله الثانيه وتغلبت عليها 3-1 اول من امس الجمعه وانتزعت منها الصداره.

وتتسيد المانيا المجموعه برصيد 16 نقطه وهي قد تضمن تاهلها غدا في حال فوزها وخساره جمهورية آيرلندا الثالثه (12 نقطه) امام ضيفتها جورجيا الخامسه (6 نقاط).

وتعي المانيا جيدا اهميه الفوز علي اسكتلندا ففضلا عن اقترابها من النهائيات فهو سيضمن لها البقاء في الصداره اقله بعد هذه الجوله لان بولندا الثانيه (14 نقطه) تخوض مباراه سهله امام ضيفها منتخب جبل طارق صاحب المركز الاخير من دون رصيد.

* وفي المجموعه التاسعه، يبدو موقف البرتغال مشابها للالمان وان كانت المجموعه تضم 5 منتخبات فقط كون فرنسا مؤهله مباشره الي العرس القاري باعتبارها البلد المضيف وبالتالي لا تحتسب نتائج مبارياتها مع منتخبات المجموعه، فزملاء نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو ياملون في تحقيق الفوز الخامس علي التوالي عندما يحلون ضيوفا علي البانيا الثانيه بفارق الاهداف امام الدنمارك التي تستضيف ارمينيا صاحبه المركز الاخير برصيد نقطه واحده، علما بان البرتغال والبانيا لعبا مباراه اقل من باقي منتخبات المجموعه.

الخبر من المصدر