برعاية

10 تمارين مهمة لتقوية عضلات الظهر

10 تمارين مهمة لتقوية عضلات الظهر

عضلات الظهر من العضلات المنسيه في جسم الإنسان، فهي عضلات اساسيه في القدره والتحمل، وبناء باقي عضلات الجسم من خلال التمارين المختلفه، ولكنها في النهايه ينساها الجميع، ويهتم بعضلات الصدر التي تظهر للجميع.

1)  تمارين رفع الاثقال: وهو من افضل التمارين التي تعتني بقوه عضلات الظهر، والتي تعمل علي رفع الاوزان، مع تجنيد العضلات لتصل الي الحد الأقصى، مع تحرير الكثير من هرمونات بناء العضلات مع تعزيز بنيه العظم، ويفضل في ذلك التمرين دفع الوركين للخلف مع رفع الوزن.

2)  تمارين رفع الاثقال مع الانحناء في الظهر: وهي تمارين يمكن ان تقوم بها ما بين 6: 8 او 8: 10 تكرار وهي بديل لتمارين اله سميث، وتعتمد علي التحميل علي الفقرات القطنية في العمود الفقري، بتكرارات وحموله مناسبه من الوزن.

3)  تمارين السحب بقبضه عريضه: وهي تمارين تركز فيها علي عضلات الصدر العلويه بتكرار من 8: 12 مره، ويتم فيها تقويه عضلات الظهر العلويه المرتبطه بالكتفين.

4)  تمارين رفع الشريط الحديدي من جانب واحد من الوضع واقفًا، وفيها تعتمد علي تراجع الكتفين مع رفع الوزن لاعلي، وهي اشبه بوضع القرفصاء، ويمكنك زياده المقاومه من خلال اطاله لوح الكتف في الجزء السفلي من كل تكرار.

5)  تمارين السحب للخلف بقبضه عريضه للكتفين مع سحب كابل الكتفين للخلف من الوضع جلوسًا، وهي تعمل علي تقويه الجانبين مع عضلات الظهر الوسطي.

6)  تمارين اله سميث: وهي تماين نقوم بها من خلال قبضه معكوسه، وهي تمارين تعتمد علي العضله ذات الراسين، مع سحب المرفقين علي جانبي الجسم، مع الانثناء بزاويه 45 درجه والبقاء علي مقربه من الشريط.

7)  تمارين القبضه المنسدله: وهي تعمل علي تمارين التتابع المنسدله، وهو ما يعني زياده القوه لبناء العضلات بتكرار من 8: 12 مره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا