برعاية

قصة أصغر مدرب كروي في قارة إفريقيا

قصة أصغر مدرب كروي في قارة إفريقيا

منذ ان اعلن الاتحاد الرواندي لكره القدم عن اختيار الايرلندي جون ماكنستري لتدريب الفريق الاول، لخوض تصفيات القارة الأفريقية المؤهله لبطوله الامم "الجابون 2017"، وكاس العالم "روسيا 2018"، اهتمت وسائل الاعلام بتسليط الضوء علي المدرب الاصغر في تاريخ القاره .

اولي المعلومات المتاحه عن جون ماكنستري، انه من مواليد يوليو عام 1985، اي انه يبلغ من العمر 30 عاما فقط، وهذه ليست محطته الاولي، فهو سبق له تدريب سيراليون عندما كان في الـ27.

قال جون في تصريحات اعلاميه: انا اصغر مدرب في تاريخ أفريقيا، ليس صحيحا ان المصري أحمد حسام ميدو هو الاصغر عندما تولي تدريب الزمالك، سبقته في العمر عندما توليت تدريب سيراليون.

واضاف: فكره التدريب كنت مؤمن بها منذ مرحله اللعب، لم اري نفسي قادرا علي المواصله كلاعب محترف، لذا قررت دخول التدريب وعمري 16 عاما، احب اللعبه كثيرا والتفكير في الخطط والتشكيل، والان بعد مرور 13 عاما اشعر بالسعاده بقراري.

واكد الايرلندي انه دعم نفسه بالدراسات والشهادات، وهو الان من حاملي شهاده التدريب A من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

واوضح جون انه مقتنع بعدم ضروره لعب المدرب مع نادي كبير قبل ان يدخل مجال التدريب، فهناك اسماء كبيره حققت النجاح مثل جوزيه مورينيو وارسين فينجر، ولم يلعبوا لفرق كبيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا