برعاية

تقرير: خورخي مينديز، الرابح الأكبر في سوق الانتقالات

تقرير: خورخي مينديز، الرابح الأكبر في سوق الانتقالات

(د ب ا)- بينما خلد اخرون الي الراحه والاستجمام خلال فتره العطله الصيفيه بين الموسمين الماضي والحالي ، كان العمل مكثفا وضخما علي وكيل اللاعبين البرتغالي الشهير خورخي مينديز في سوق الأنتقالات هذا الصيف بصفته احد اكثر المؤثرين في مسيره كره القدم الاحترافيه.

ومن بين مئات الملايين التي شهدتها سوق انتقالات اللاعبين في اوروبا هذا الصيف ، كان لمينديز نصيب الاسد مجددا حيث بلغ اجمالي الصفقات التي شملت اللاعبين المتعاقدين معه نحو 400 مليون يورو (445 مليون دولار) .

وبهذا ، قد يصبح مينديز 49/ عاما/ هو الرابح الأكبر في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف والذي اغلق يوم الاثنين الماضي.

وانفقت الانديه الانجليزيه نحو مليار و200 مليون يورو (رقم قياسي جديد) لضم لاعبين جدد من اجل تدعيم هذا الصيف وكان مينديز طرفا في ثلاث من اكبر الصفقات التي ابرمتها الانديه الانجليزيه سواء الي او من صفوفها.

وانتقل الارجنتيني انخل دي ماريا من مانشستر يونايتد الانجليزي الي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو كما انتقل الفرنسي انتوني مارتيال من موناكو الفرنسي الي مانشستر يونايتد مقابل 50 مليون يورو كما انتقل الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي من بلنسيه الاسباني الي مانشستر سيتي الانجليزي مقابل 45 مليون يورو.

ووصفت مجله “فرانس فوتبول” الفرنسيه الرياضيه قائمه النجوم المرتبطين بمينديز ومكتبه “جيستيفوت” بانها “فريق الاحلام” .

وضمت القائمه اديرسون موراييس (بنفيكا البرتغالي) وخوسيه بوسينجوا (طرابزون سبور التركي) وايزكويل جاراي (زينيت سان بطرسبرج الروسي) وفابيو كوينتراو وجواو موتينيو (موناكو الفرنسي) وبيبي وكريستيانو رونالدو وجيمس رودريجيز (ريال مدريد الاسباني) وانخل دي ماريا (باريس سان جيرمان) ودييجو كوستا وراداميل فالكاو جارسيا (تشيلسي الانجليزي) بخلاف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي.

ويشتهر مينديز بانه رجل عصامي نشا في عائله متواضعه للغايه وكان يبيع الحلوي والقبعات والسلال كبائع متجول خلال فتره صباه وذلك في منطقه “كوستا دي كاباريكا” بالقرب من العاصمه البرتغاليه لشبونه.

وكان حلم مينديز هو ان يصبح لاعبا محترفا ولكن هذا الحلم تبخر سريعا لعدم رغبه الانديه في ضمه الي صفوفها.

وكانت اول صفقه اتمها مينديز كوكيل لاعبين عندما انتقل حارس المرمي نونو اسبيريتو سانتو من فيتوريا جيمارايش البرتغالي الي ديبورتيفو لاكورونا الاسباني قبل نحو 20 عاما.

ويتولي اسبيريتو حاليا تدريب فريق بلنسيه احد اكبر الانديه في اسبانيا والذي ارتبط بعمل ضخم مع مينديز منذ ان اشتري الملياردير السنغافوري بيتر ليم هذا النادي.

وكان بلنسيه اكثر انفاقا من ناديي ريال مدريد وبرشلونه الاسبانيين في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث انفق 142 مليون يورو لتدعيم صفوفه. واشتملت صفقات بلنسيه هذا الصيف ثمانيه من اللاعبين المرتبطين بعقود وكاله مع مينديز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا