برعاية

ختام منتدى جنيف وسط أصوات متزايدة للعمل المشترك لحماية الرياضة

ختام منتدى جنيف وسط أصوات متزايدة للعمل المشترك لحماية الرياضة

اختتم منتدي النزاهه الماليه والشفافيه في الرياضه (فيتس) الذي اقامه المركز الدولي للامن الرياضي في جنيف علي مدي اليومين الاخيرين وسط اصوات متزايده مناديه بالعمل المشترك بشكل فوري وعلي اعلي المستويات الدوليه لتحقيق الاصلاح المنشود في الانظمه الماليه بالمؤسسات والهيئات والاتحادات الوطنيه والقاريه والدوليه الرياضيه وكل الجهات المنتسبه للرياضه وكره القدم في العالم.

واختتم المنتدي اعماله بالكشف عن اصدار تقرير شامل حول النزاهه الماليه والشفافيه في الرياضه مطلع العام المقبل.

وقال محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للامن الرياضي "نحن امام لحظة الحقيقة، وفيتس مبادره مستقله وشامله تستهدف تحقيق الاصلاح في الانظمه الماليه في قطاع الرياضه باكمله".

وشدد حنزاب علي ان قرار "مكافحه الفساد اتخذ في عام 2011 وان هذا القرار ليس وليد اللحظه، ولم نبدا في مكافحه الفساد في الرياضه امس ولن ننجز المهمه غدا، انه عمل مستمر واعرف ان الامر ليس سهلا وسط كل هذه المعطيات والعواصف التي تلاحق الكثير من الاتحادات الرياضيه".

وعدد حنزاب كم المعاملات والتحويلات الماليه التي تتم عبر القارات في غياب الشفافيه والنظم الحاكمه ومدي الحاجه الي وجود انظمه ماليه توقف هذا الفساد وتوقف ظاهره غسل الاموال لافتا الي ان التقرير الشامل الذي سيصدر عن مبادره فيتس سيوضح كل المشاكل والحقائق بالمعطيات والارقام مع التوصيات التي يمكن ان تتحول الي حلول بالتعاون مع الجميع والعمل كفريق واحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا