عائدات البث التلفزيوني تحطم الأرقام في سوق الانتقالات

عائدات البث التلفزيوني تحطم الأرقام في سوق الانتقالات

منذ 8 سنوات

عائدات البث التلفزيوني تحطم الأرقام في سوق الانتقالات

لم يبدا العقد الجديد للبث التلفزيوني لمباريات الدوري الانجليزي لكره القدم لكنه كان الدافع الاقوي لدي انديه المسابقه علي تحقيق رقم قياسي جديد في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

واظهر سوق انتقالات اللاعبين الذي اغلق مؤخرا ان شغف الانديه الانجليزي بتدعيم صفوفها وتحقيق ارقام قياسيه في سوق الأنتقالات اصبح بمثابه قطار ليس له محطه نهائيه.

وحتي غلق باب الانتقالات يوم الثلاثاء الماضي ، انفقت انديه دوري الدرجه الممتازه لكره القدم في انجلترا 870 مليون جنيه إسترليني (نحو 3ر1 مليار دولار) في سوق الانتقالات هذا الصيف بزياده 4 بالمئه عن الرقم القياسي السابق والذي تحقق في صيف العام الماضي وبلغ 835 مليون استرليني ، حسبما اكدت شركه "ديلويت" .

وبدا ان عقد البث الجديد الذي تبلغ قيمته 14ر5 مليار استرليني ، والذي يبدا من الموسم المقبل ، هو الدافع الاكبر وراء هذا الرقم القياسي الجديد لانه ساعد الانديه بما فيها الانديه الصغيره القابعه في مؤخره جدول الدوري الانجليزي علي ابرام عدد من الصفقات.

وقال اليكس ثورب كبير مديري شركه "ديلويت" للاعمال الرياضيه "انديه الدوري الانجليزي تواصل استخدام الزياده في عائداتها للاستثمار في المواهب الكرويه.. القوه الدافعه وراء هذا هو النمو الهائل واليه التوزيع لعائدات البث التلفزيوني".

واضاف "لهذا ، ورغم الرقم القياسي الجديد في الانفاق بسوق الانتقالات هذا العام ، فان الفرصه سانحه امام انديه الدوري الانجليزي للاستثمار في المهارات الكرويه مع الحفاظ علي الربحيه وهو ما لم يكن موجودا من قبل".

واشارت "ديلويت" الي ان انفاق انديه الدوري الانجليزي في سوق الانتقالات هذا الصيف كان ضعف نظيره في بطولات الدوري المحليه الكبيره الاخري في اوروبا".

وحل الدوري الايطالي في المركز الثاني حيث انفقت انديته 405 ملايين استرليتي ثم الدوري الاسباني (400 مليون استرليني) والدوري الألماني (290 مليون استرليني) والفرنسي (200 مليون استرليني) .

وذكرت اذاعه "ماركا" الاسبانيه "القدرات الماليه للانديه الانجليزيه تغير موازين القوي في كره القدم الاوروبيه".

وتصدر قطبا مانشستر قائمه الانديه الاكثر انفاقا في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث انفق مانشستر سيتي 154 مليون استرليني مقابل 115 مليون استرليني لجاره مانشستر يونايتد.

وحطم مانشستر سيتي الرقم القياسي للصفقات التي يبرمها النادي مرتين حيث تعاقد مع رحيم ستيرلنج من ليفربول مقابل 49 مليون استرليني ثم مع البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورج الالماني مقابل 56 مليون استرليني.

وفي المقابل ، تعاقد مانشستر يونايتد مع الفرنسي الشاب انتوني مارتيال 19/ عاما/ من موناكو الفرنسي في صفقه قياسيه اخري بالنسبه للاعب شاب.

الخبر من المصدر