برعاية

ما الأفضل.. الزومبا أم الأجهزة؟

ما الأفضل.. الزومبا أم الأجهزة؟

منذ ان بدات رقصه الزومبا في الظهور في قاره أمريكا اللاتينية في نهايه القرن الماضي وبالتحديد في عام 1990، وهي تتخذ تطورات سريعه، ومتلاحقه جعلتها، احد اساليب التنحيف المهمه في العصر الحديث، فمن رقصه شعبيه لاتينيه، الي تمارين للياقه البدنيه مملوكه بعلامه تجاريه لشخص يدعي بيتو بيريز، ثم برنامج لياقة بدنية متكامل لملايين الاشخاص حول العالم.

ولكن هل تغني تلك الرياضه الراقصه، عن الالات الرياضيه، وهي الطريق المعتاد لبناء وتقويه العضلات في الجسم؟، الامر يحتاج مزيد من الوقت لتحتل تلك المكانه بشكل كامل.

ويمكن تعريف الزومبا بانها عباره عن ساعه كامله من الرقص الايقاعي، وتشتمل تلك التدريبات علي الموسيقي مع الايقاعات السريعه والبطيئه وهي ماخوذه من اساليب الرقص اللاتينيه الشهيره مثل كومبيا، والسالسا، وميرينجو، ومامبو، والفلامنكو، وتشا تشا، ولاب، وسوكا، والسامبا، وموسيقي الهيب هوب، موسيقي فاس و التانجو وحركات رياضيه مختلفه.

الغريب ان هذا الخليط الساحر من الرقصات له العديد من الفوائد في مجال حرق السعرات الحراريه فهو يعمل علي :ـ

1) حرق 600 سعر حراري خلال ساعه من الرقص، حيث وجدت الدراسات الحديثه ان الزومبا قادره علي حرق 9.5 سعر حراري في الدقيقه الواحده.

2) يعمل علي شدّ البطن وحرق الدهون في وقت سريع.

3) رفع معدلات الايض وبالتالي الحصول علي جسم متناسق ورشيق.

4) تحريك معظم اجزاء الجسم فينتج عن ذلك فقدان للوزن في كل المناطق، وليس منطقه واحده.

والزومبا تعتبر تجربه رياضيه مختلفه، فالمقاومه فيها ليس اوزان بل حركات جسديه راقصه، قد تبدو عشوائيه لبعض الناس، لكنها مدروسه وممنهجه بشكل عشوائي يتفاعل مع الموسيقي التي يسمعها الرياضي، لتعمل علي تطوير جسمه بدنيًا.

وهي تعتبر من فئه التمارين الهوائيه النشيطه الممتعه للكثيرين، خاصه من يحب الموسيقى اللاتينية في الاساس، ويتفاعل معها بشكل ايجابي.

ويحاول البعض ان يعقد مقارنات بين الزومبا وبين التمارين التي تعتمد علي الات رياضيه مثل الجري علي اله المشي داخل الجيم، فالزومبا رياضه راقصه ممتعه يمارسها الجميع دول كلل او ملل، كما انها تتميز بكونها سهله الممارسه لكل الفئات ومستويات التحمل المختلفه، بالاضافه الي انها توفر المال والوقت المهدران في الصاله الرياضيه، فكل ما تحتاجه هو قرص DVD تستمع من خلاله للموسيقي اللاتينيه وتقوم بعدها بالرقص مباشره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا