دوجلاس كوستا - صاروخ البوندزليجا الذي بدأ من مهد رونالدينيو وسطع في مصر وخاف فيرجسون من ضمه

دوجلاس كوستا - صاروخ البوندزليجا الذي بدأ من مهد رونالدينيو وسطع في مصر وخاف فيرجسون من ضمه

منذ 8 سنوات

دوجلاس كوستا - صاروخ البوندزليجا الذي بدأ من مهد رونالدينيو وسطع في مصر وخاف فيرجسون من ضمه

اداء ممتاز قدمه البرازيلي دوجلاس كوستا لاعب بايرن ميونيخ الجديد خطف به الانظار في الجولات الثلاثه الاولي من الدوري الالماني.

دوجلاس كوستا استطاع ان يعوض غياب فرانك ريبري بشكل رائع علي الجناح الايسر واستطاع ان يصنع 4 اهداف ويسجل هدفا في 3 مباريات.

كوستا الذي انتقل لبايرن ميونيخ بـ30 مليون يورو ليس اسما مغمورا فهو خلال السنوات الماضيه برز مع شاختار الاوكراني ومؤخرا بدا في الانضمام لمنتخب البرازيل لكنه لم يكن مبهرا.

لكن من هو دوجلاس كوستا هذا ما يستعرضه FilGoal.com فيما يلي..

بدايه رونالدينيو السطوع من مصر

بدا دوجلاس كوستا مشواره الكروي من نفس المكان الذي شهد انطلاقه الاسطوره رونالدينيو وهو نادي جريميو عام 2008 ونجح في خلال عام واحد ان يلفت انظار كشافي اوروبا له بشده.

في العام التالي شارك دوجلاس كوستا مع منتخب بلاده تحت 20 عاما في كاس العالم للشباب والتي اقيمت في مصر وحقق خلالها المنتخب البرازيلي الوصافه بعد الخساره امام غانا بضربات الترجيح وسجل كوستا هدفا في شباك استراليا.

بعد البطوله كان دوجلاس كوستا قريبا من الانتقال لمانشستر يونايتد بعد ان لفت انظار سير اليكس فيرجسون المدير الفني الاسبق والاسطوري للشياطين الحمر.

لكن مانشستر يونايتد تراجع عن ضم اللاعب لسببين وفقا للتقارير الانجليزيه انذاك.. الاول كان مغالاه جريميو والثاني تخوف فيرجسون من المشاكل التي تحيط بحياه اللاعب الشخصيه خلال هذا الوقت.

في 2010 انتقل دوجلاس كوستا الي اوروبا عبر بوابه شاختار الاوكراني مقابل 6 ملايين يورو نجح خلالها في المساهمه مع الفريق الاوكراني في الهيمنه علي الكره في بلاده بالفوز ببطوله الدوري في المواسم الخمسه التي قضاها هناك بالاضافه لـ3 بطولات كاس محلي.

خلال تلك الفتره لعب دوجلاس 202 مباراه سجل خلالهم 38 هدفا وصنع 40 لزملائه لينضم اخيرا تحت قياده دونجا لمنتخب البرازيل في العام الماضي فقط.

ربما مع انضمامه لمنتخب البرازيل بدا دوجلاس كوستا يعود للفت انظار انديه الصف الاول في اوروبا مما جعل بايرن يتعاقد معه مقابل 30 مليون يورو عقب انتهاء مهمته مع السامبا في كوبا امريكا.

الخبر من المصدر