برعاية

الدوري التركي.. وجهة جديدة لنجوم الصف الأول

الدوري التركي.. وجهة جديدة لنجوم الصف الأول

تحول الدوري التركي لكره القدم الي وجهه مفضله لكثير من نجوم الدوريات الاوروبيه الكبري، بخاصه انه يفتح لهم الباب للبقاء في دوري تنافسي لاعلي درجه مع الحفاظ علي راتب مرتفع الي حد كبير، لتكتمل "الخلطه" التي يمكن ان تجذب اي لاعب الي صفوف احد فرق تركيا بحثا عن مواصله التالق.

ويعتبر الدوري التركي في الوقت الحالي افضل فرصه لنجوم الصف الاول الذين قد تقدموا في العمر، او ارادوا تغيير الاجواء بعيدا عن الدوريات الكبري والعبء الاضافي الذي يعانيه اللاعب في صفوف اكبر فرق القارة العجوز، وهو الامر الذي زاد بقوه منذ انتقال لاعب الوسط الهولندي فيسلي شنايدر الي غالطه سراي في 2013.

وانضم شنايدر للفريق الذي كان يضم كلاً من حميد ألتينتوب والاوروغواياني فيرناندو موسليرا ليواصل المنافسه في كل البطولات المحليه والقاريه، ولكن بضغوط اقل ودون البحث عن انجازات كبري، مثلما كان وضعه في انتر ميلان او ريال مدريد الاسباني.

وشهد موسم الانتقالات الجاري العديد من الصفقات التي فضلت الانتقال الي الدوري التركي بالرغم من وجود العديد من العروض التي قُدمت لهم من اجل الانتقال الي فرق من الدوريات الخمس الكبري، وعلي راسهم المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي والبرتغالي لويس ناني والالمانيين ماريو جوميز ولوكاس بودلوسكي.

ووجد اكثر من فريق ضالته في "المهاجرين من دوريات القمه"، فعلي سبيل المثال تحول المهاجم المخضرم صامويل ايتو الي هداف فريق انطاليا سبور، وهو ما ظهر مع هزه شباك الخصوم في اول مباراتين بشكل رائع.

ولم يغب جالطا سراي عن ركب المتعاقدين من النجوم الوافدين من اوروبا، بعدما ضم كلاً من بودلوسكي ولاعب ريال مدريد الشاب السابق خوسيه رودريغيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا