برعاية

هولندا مهددة بعدم التأهل لـ"يورو 2016" بالخسارة أمام إيسلندا

هولندا مهددة بعدم التأهل لـ"يورو 2016" بالخسارة أمام إيسلندا

وضع منتخب هولندا لكره القدم نفسه في موقف حرج بعدما تعرض لخسارته الثالثه امام ضيفه الايسلندي صفر-1 اليوم الخميس في امستردام في الجوله السابعه من تصفيات المجموعه الاولي المؤهله الي نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وتعرضت هولندا لضربتين قاسيتين تمثلت الاولي باصابه القائد آريين روبن الذي كاد يفتتح التسحيل من ركله حره (17)، ادت الي خروجه بعد مرور نحو نصف ساعه، تلتها مباشره الضربه الثانيه بعد دقيقيتن مع طرد المدافع برونو مارتينز ايندي لضربه المهاجم كولبين سيغثورسون بالكوع خلال صراعهما علي احدي الكرات (33).

واستغلت ايسلندا الوضع الجديد من خلال الهجوم الضاغط ما حمل مدرب هولندا داني بليند علي التضحيه بالمهاجم الثاني الصريح كلاس يان هونتيلار والاستعاضه عنه بالمدافع جيفري بروما لصد الهجوم الايسلندي (40).

وفي الشوط الثاني، تابعت ايسلندا ضغطها بهدف تسجيل هدف مبكر وحصلت عليه بعدما ارتكب المدافع غريغوري فان در فيل خطا ضد بيركير بياماسون واحتساب ركله جزاء نفذها بنجاح جيلفي سيغوردسون (52).

وحاول الهولنديون بقياده ويسلي شنايدر تدارك الموقف والخروج بنقطه علي الاقل، لكنهم فشلوا في مسعاهم وكادت شباكهم تهتز اكثر من مره في ربع الساعه الاخير.

ووقف رصيد هولندا عند 10 نقاط في المركز الثالث مقابل 18 لايسلندا التي اقتربت من النهائيات و16 نقطه لتشيكيا التي حققت فوزا صعبا ومتاخرا علي ضيفتها كازخستان 2-1.

علي ملعب سبارتا في العاصمه براغ، فاجات كازخستان مضيفتها بهدف السبق بعد تمريره من باويجان اسلام خان الي دخل المنطقه تابعها يوري لوغفيننكو براسه في الشباك (21).

ونجح ميلان سكودا في الشوط الثاني بتامين النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله هدفي الفوز بضربتي راس فبقي رصيد كازخستان نقطه واحده.

وجاء الهدف التشيكي الاول بعد عرضيه من الجناح الايسر بوريك دوكال (74)، والثاني اثر عرضيه من الجناح الايمن يوزيف سورال (86).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا