برعاية

تضامن الجماهير الألمانية مع اللاجئين يثير غبطة الإنجليز

تضامن الجماهير الألمانية مع اللاجئين يثير غبطة الإنجليز

شدت مبادرات التضامن مع اللاجئين التي شهدتها ملاعب كره القدم الالمانيه خلال الاسابيع الماضيه انتباه العديد من وسائل الاعلام في انجلترا، مهد كره القدم الحديثه. فقد كتبت صحيفه الاندبندت تقول ان "بوروسيا دورتموند وجه الدعوه الي 220 لاجئ لحضور مباراه الفريق الاصفر ضد فريق اود غرينلاند النرويجي" في الدور الفاصل لتحديد المتاهلين الي دور المجموعات في بطوله الدوري الأوروبي.

وادعت الصحيفه البريطانيه ان "عدد اللاجئين الذين حضروا مباراه دورتموند يفوق عدد اللاجئين السوريين الذين جاؤوا الي المملكه المتحده عبر برنامج ايواء اللاجئين الحكومي." ومن جهتها، كتبت صحيفه التلغراف تقول: "عدد اللاجئين الذين استقبلتهم المانيا هو الاكبر بين جميع الدول الاوروبيه. كما ان المستشاره الالمانيه انغيلا ميركل دعت مواطنيها الي معاملتهم بشكل جيد".

مهاجم هيرتا برلين انيس بن حتيره في احد مراكز ايواء اللاجئين في برلين

وتابعت الصحيفه البريطانيه "انه لامر جميل ان تستجيب جماهير كره القدم لدعوه ميركل." ويذكر ان المانيا تلقت 200 الف طلب لجوء عام 2014، اي ما يعادل ثلث الطلبات التي استقبلتها دول الاتحاد الاوروبي باكملها، فيما سُجلت في المملكه المتحده حوالي 31 الف طلب لجوء فقط.

واشادت مدونه "فوتبول رامبل"، احد ابرز المدونات المهتمه بكره القدم في انجلترا، بحملات التضامن التي شهدتها الملاعب الالمانيه. وجاء في المدونه ان "عشاق كره القدم في ميونيخ وغيلزنكيرشن (معقل شالكه) وفورت ودورتموند وغيرها من المدن الالمانيه نجحت في استقطاب اضواء وسائل الاعلام للتعبير عن وجهه نظرهم بخصوص ازمه اللاجئين في اوروبا." واكدت المدونه ان مبادرات مشابهه لا يمكن تخيلها في ملاعب الدوري الانجليزي.

فريق كره قدم في المانيا كل لاعبيه من اللاجئين

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا