برعاية

تشونغ يفجّرها ويتهم بلاتيني بـ"الاحتيال" في انتخابات رئاسة فيفا

تشونغ يفجّرها ويتهم بلاتيني بـ"الاحتيال" في انتخابات رئاسة فيفا

اتهم الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون، المرشح لرئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم، الاتحاد الاسيوي بممارسه "الاحتيال الانتخابي" من خلال دعم خصمه الفرنسي ميشال بلاتيني.

وقال تشونغ ان الاتحاد الاسيوي الذي دعم رئيسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ترشح بلاتيني علنا، قد بعث برسائل الي كل الاتحادات الاسيويه تقريبا، باستثناء كوريا الجنوبيه والاردن، من اجل دعم بلاتيني.

وقال تشونغ اليوم الخميس في سيؤول:"هذه مخالفه احتيال انتخابي واضحه لحقوق باقي المرشحين الاساسيه"، وحث تشونغ لجنه الانتخابات في فيفا لاجراء تحقيق فوري مع المتورطين في القضيه، بينهم الشيخ سلمان وبلاتيني، واصفا الاخير بانه "متعجرف".

وسبق ان اعلن بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي ترشحه للانتخابات، ويعتبر الاوفر حظا لحصوله علي دعم اتحادات قاريه بارزه، كاتحادات اسيا واوروبا وأميركا الجنوبية. وراي تشونغ ان بلاتيني والشيخ سلمان يستفيدان من موقعهما القاري للتاثير علي المسار الانتخابي.

وابرز تشونغ دليلا علي اقواله، مُظهرا رساله الدعم التي ينبغي علي كل اتحاد ارسالها الي الامين العام للاتحاد الدولي، بعنوان "اقتراح ودعم ترشح (ميشال بلاتيني) لرئاسه فيفا".

وقال تشونغ ان المساله تكررت في افريقيا، من قبل مسؤول قاري كبير، لكن الإتحاد الافريقي اتخذ تدابير لتصحيح الوضع، ومن بين الاعضاء الـ 209 في فيفا هناك 46 في اسيا و54 في افريقيا، اي النصف تقريبا.

وكان تشونغ قد حذر من خطر التلاعب بالانتخابات "لدرجه غير مسبوقه حتي في الانتخابات الرئاسية السيئه السابقه التي عرفها فيفا"، كما نفي صحه تقارير صحافيه "تستند الي تسريبات فيفا"، تتحدث عن مزاعم رشوه واحتيال وفساد وشراء اصوات في التصويت لملف مونديال 2022 التي خسرته بلاده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا