برعاية

أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي يدعمون بلاتيني

أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي يدعمون بلاتيني

اعربت اغلبيه الاتحادات الوطنيه الاعضاء في الإتحاد الآسيوى لكرة القدم عن دعمها لترشح الفرنسي ميشيل بلاتيني لرئاسه الاتحاد الدولي للعبه (الفيفا) في الانتخابات التي تجري في شباط/فبراير المقبل.

وبحسب بيان رسمي نشر علي الموقع الإلكتروني للاتحاد الاسيوي فان الاتحادات الاعضاء ارجعت السبب وراء مسانده بلاتيني، الي المزايا التي يمتلكها لقياده كره القدم العالميه، في حين اعرب اخرون عن رغبتهم بدعم مرشحين اخرين او لم يبدوا اي اهتمام علي الاطلاق او مازالوا ينتظرون قبل اتخاذ قرارهم.

واوضح البيان: سوف تتحدد انتخابات رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم في شهر شباط/فبراير المقبل من خلال اجتماع الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي، والمكونه من اعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 اتحادات وطنيه ، من ضمنهم 46 اتحادا وطنيا عضوا في الاتحاد الاسيوي.

ومثل اي انتخابات، فان الهيئه الناخبه ستحظي بطلبات الدعم من قبل المرشحين، ثم ستكون حره في انتخاب المرشح الذي يختارونه، حيث ستجري الانتخابات بالتصويت السري، ولن يكون هناك اي اتحاد وطني مطالب بالاعلان عن هويه الشخص الذي قام بالتصويت له.

وكل اتحاد وطني سيكون حرا في دعم مرشح معين، او الاعلان عن المرشح الخاص به، سواء عبر خطاب رسمي او عبر مؤتمر او بيان صحفي، او من خلال اي طريقه اخري يختارها.

تجدر الاشاره الي ان فيفا قام في السنوات الماضيه بتقديم شرط يفرض علي كل مرشح بالمنافسه علي الرئاسه ان يحصل علي دعم من الاتحادات الوطنيه الاعضاء في الاتحاد الدولي قبل ان يتم قبول طلب ترشيحه رسميا بشكل قانوني، وبالتالي فانه من المقبول كما هو مطلوب من قبل الاتحاد الدولي ان يقوم كافه المرشحين بطلب اعلان دعمهم من اجل استكمال شروط الترشيح قبل الموعد النهائي الشهر المقبل لتقديم طلبات الترشيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا