برعاية

مارتيال: "عائلتي خافت عندما شاهدت قيمة انتقالي"

مارتيال: "عائلتي خافت عندما شاهدت قيمة انتقالي"

كشف المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيإل آلمنتقل من موناكو الي مانشستر يونايتد الانكليزي في صفقه كبيره ان عائلته خافت قليلا لدي معرفتها بقيمه انتقاله.

وعلق مارسيال (19 عاما) في مؤتمره الصحافي الاول مع منتخب فرنسا اليوم الاربعاء، علي انتقاله الي يونايتد بصفقه قدرتها الصحف بانها ستكلف الشياطين الحمر 80 مليون يورو من ضمنها المكافات المحتمله: "عائلتي سعيده للغايه بما يحصل لي، ولو انها خافت قليلا نظرا لقيمه الانتقال".

واضاف مارسيال من كليرفونتين بعد توقيعه مع يونايتد لاربع سنوات قابله للتجديد سنه خامسه: "لا اعلم اذا كنت اساوي هذه القيمه، هذا جنوني للاعب بعمري، لكن هذه هي سوق كره القدم".

وعن مشاركته لاول مره مع منتخب فرنسا الذي يستعد لمواجهه البرتغال وصربيا الجمعه والاثنين علي التوالي وديا، قال اللاعب الذي خاض 70 مباراه مع موناكو سجل خلالها 15 هدفا، منها 11 مباراه في المسابقات الاوروبيه: "حلمت بالتواجد مع منتخب فرنسا. تعين علي الذهاب بسرعه الي مانشستر الاثنين، وهذه لحظات يصعب ادارتها. لكن هذه كره القدم، نحن محترفون ويتعين علينا التعامل مع ذلك".

من جهه اخري، كشف لاعب الوسط الفرنسي مورغان شنايدرلان المنتقل حديثا ايضا الي مانشستر يونايتد، ان قائد الاخير واين روني ساله عن مارسيال: "جاء للتحدث معي وسالني عن مارسيال لان الصحف الانكليزيه بدات بالتحدث عنه. هل تعرفه؟ ماذا يشبه؟ هكذا كانت الاسئله".

واللافت ان مارسيال الذي اصبح اغلي لاعب مراهق في تاريخ اللعبه، مع صفقه اوليه تبلغ 49 مليون يورو قد تصل الي 80، سياتي الي ملعب "اولد ترافورد" شبه مجهول علي الساحه العالميه. ويتوقع ان ترتفع صفقه انتقاله المليئه بالحوافز، بينها امكانيه احرازه جائزه الكره الذهبيه.

وحدهم، الويلزي غاريث بايل، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الاوروغوياني لويس سواريز، البرازيلي نيمار، الكولومبي خاميس رودريغيز والارجنتيني انخل دي ماريا، تخطت صفقات انتقالهم قيمه مارسيال، وجميعهم كانوا قد فرضوا انفسهم بشكل او باخر علي الساحه الكرويه.

اما الفرنسي تييري هنري، الذي يشبه كثيرون مارسال به، فقد انتقل من موناكو بالذات الي يوفنتوس الايطالي عام 1999، لكنه كان اكبر بسنتين، خاض مباريات مضاعفه عن مارسيال واحرز كإس إلعالم مع بلاده.

هنري نفسه وصف الصفقه بانها "مقامره ضخمه".

علي غرار هنري، استهل مارسيال مشواره الدولي كجناح وعلي الجهه اليسري، ويعرف بالانجراف نحو وسط المنطقه ثم التسديد بقدمه اليمني.

حقيقه منحه الرقم 9 تزامنت مع العقم التهديفي لروني مطلع الموسم، وتشير الي امكانيه شغله احد الادوار المركزيه في وسط المنطقه.

لكن مدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال يشدد علي ان مارسيال "مهاجم متعدد الوظائف" وبالتالي قد يطلب منه الانطلاق في مشواره الجديد علي الاطراف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا