برعاية

قريبا الإنطلاق في انجاز مشروع المدينة الرياضية بصفاقس

قريبا الإنطلاق في انجاز مشروع المدينة الرياضية بصفاقس

انعقدت امس الثلاثاء، بمقر وزاره التجهيز والاسكان والتهيئه الترابيه جلسه عمل تحت اشراف وزير التجهيز « محمد الصالح العرفاوي » وبحضور مستشار وزير الشباب والرياضه « سرحان الناصري « ورئيس النيابه الخصوصيه لبلديه صفاقس « مبروك القسنطيني » والمساعد الاول « كمال القرقوري » وممثلين عن الاداره العامه للبناءات المدنيه وعن مكتب الدراسات الخاصه بمشروع المدينة الرياضية بصفاقس والمندوب الجهوي للشباب والرياضه بصفاقس والمدير الجهوي للتجهيز مع مشاركه مزودي الخدمات من شركه اتصالات تونس والشركه التونسيه لاستغلال وتوزيع المياه.

وقد خصصت هذه الجلسه للنظر في مشروع المدينه الرياضه بصفاقس وتحديد الحلول الكفيله بتسريع انجاز المركب الرياضي الجديد بصفاقس وقد تمت التوصيه خلال هذه الجلسه باعداد جدول زمني يشتمل علي مهام كل طرف متدخل في انجاز هذا المشروع ويتم العمل به مع نهايه شهر سبتمبر الجاري.

وستقوم بلديه صفاقس في هذا الاطار بالتنسيق مع وزاره املاك الدوله بالتثبت من الوضعيه العقاريه للارض التي ستقام عليها المدينه الرياضيه والتي تمسح 42 هكتارا مع اتخاذ الاجراءات الضروريه لتغيير صبغه الارض اذا تبيّن انها ملكيه غير عموميه.

وستتم مراجعه مزودي الخدمات من الشركه الوطنيه لاستغلال المياه وشركه التونسيه للكهرباء والغاز وشركه اتصالات تونس والديوان الوطني للتطهير للتكلفه النهائيه لتدخلاتهم في المشروع في ظرف شهر مع الحرص علي تقديم مساهمه هذه الشركات .

كما سيتم تحيين الدراسه التي قام بها مكتب الدراسات الخاص المتعلقه بالمدينه الرياضيه والتي تعود لسنه 2008 وذلك مع نهايه هذا الشهر، وسيقع الاعلان عن طلب عروض دولي لانجاز القسط الاول من المشروع فيما يخص الملعب الرياضي لا غير والذي تبلغ طاقه استيعابه بين 30 و40 الف متفرج وذلك باعتبار انه لم يقع اعداد دراسه فنيه لبقيه مكونات المشروع مع دعوه وزارة الشباب والرياضة الي التعهد باعداد دراسه تقنيه شامله لبقيه مكونات المشروع وخاصه المسبح الاولمبي والقاعة الرياضية وذلك بالتنسيق مع مكتب الدراسات .

وللاشاره فان طلب العروض الدولي للملعب الرياضي بالمدينه الرياضيه بصفاقس ستتولي البلاد التونسية دفع تكاليفه علي اقساط لفائده المؤسسه الرابحه بالصفقه وذلك بعد انتهاء الاشغال وتسليم الملعب جاهزا.

كلمات البحث :اجتماع;المدينه الرياضيه بصفاقس

مشروع المدينه الرياضيه بصفاقس يحظي بمتابعه حكوميه

اشرف الكاتب العام للحكومه "رضا عبد الحفيظ" مساء امس الاثنين 24 جوان 2013 علي جلسه عمل خصّصت ...

الانطلاق قريبا في انشاء محطه تحليه المياه في قابس

اكد مدير التحليه والبيئه في الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه "عبد الرؤوف نويصر" اليوم الخ ...

توزر: انطلاق انجاز عدد من المشاريع الرياضيه بالجهه

قال امس الثلاثاء، رئيس مصلحه البناء والتجهيز بالمندوبيه الجهويه للشباب والرياضه بتوزر "عبد الر ...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا