برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | مارفيك: لست ساحراً

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | مارفيك: لست ساحراً

عقد المدير الفني للمنتخب السعودي مؤتمره الصحفي الاول بقاعه المركز الاعلامي بمدينة الملك عبدالله الرياضية بحضور رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد، حيث قال المدرب الهولندي فان مارفيك «شاهدت عددا من مقاطع الفيديو للاعبي الاخضر وكانوا مميزين، وانا اعرفهم بالشكل ولكن التدريبات هي المقياس لاختبارهم الحقيقي، فنحن لسنا سحره، ومهتنا اضافه شيء جديد لكره القدم السعوديه». واضاف «نحن في هولندا نحب الانضباط والكره الهجوميه ونسعي لذلك وان تكون فلسفتنا حاضره للمنتخب السعودي، وهدفي ان اجعل المنتخب في الصداره»، مؤكدا ان تواجد الاخضر في مونديال موسكو دافع قوي له، متجاهلا اسباب تراجع المنتخب السعودي في الفتره الاخيره برغم تاهله لاربع مرات متتاليه.

واوضح انه سيغير المنتخب رغم قصر المده ولكنه لا يعتبر ذلك مستحيلا اذا وجد التنظيم الجيد، نافيا اي تواصل مع المدرب السابق للمنتخب ريكارد.

من جانبه اشار احمد عيد الي ان اتحاده نهج اسلوبا فنيا في عمليه اختيار الجهاز الفني، وقال «تعاقدنا مع المدير الفني ايان البلجيكي الذي حضر في منتصف الموسم الماضي، وتابع العديد من المباريات والمسابقات وكون دراسه كامله عن اللاعبين وامكانياته ومستقبله وفي ضوئها تم تشكيل فرق عمل داخليه وخارجيه ﻻختيار المدرب المناسب للاخضر، بهدف قيادته الي نهائيات كاس العالم في روسيا 2018». واضاف «تم وضع المدرسه الارجنتينيه كهدف اول، وبالتالي تمت مفاوضه عدد من المدربين، الي جانب مفاوضات مع اخرين من القاره الاوروبيه مثل فان مارفيك الذي لم نكن تواصلنا معه بشكل مباشر»، كاشفا عن البلجيكي يان كان همزه وصل بين المدرب واتحاد الكره وتم التوقيع معه بعد الاتفاق علي كافه التفاصيل، مؤكدا ان هناك دراسه لدي اتحاد اللعبه عن اللاعبين والانديه والمنتخبات وان هناك برنامجا تطويريا سوف يطبق في المرحله المقبله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا