9 أشياء لا تعرفها عن أسطورة الأرجنتين مارادونا

9 أشياء لا تعرفها عن أسطورة الأرجنتين مارادونا

منذ 8 سنوات

9 أشياء لا تعرفها عن أسطورة الأرجنتين مارادونا

يعد الاسطوره الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا واحدا من اهم اللاعبين علي مر التاريخ واكثرهم اثاره للجدل بسبب شخصيته الفريده من نوعها، ولكن هنالك الكثير من الجوانب الخفيه في حياته التي ربما لا يعرفها الجميع.

بدا مارادونا كما يقص في سيرته الذاتيه "انا الدييغو" اللعب في مركز الليبرو، لانه كان يمنحه احساسا بالاريحيه والقدره علي كشف الملعب باكمله والتحكم في وتيره اللعب كيفما يشاء.

اول احتكاك لمارادونا مع عالم كره القدم الاحترافي كان مع فريق "لاس سيبوييتاس" او البصل الصغير، وهو احد فرق الناشئين بنادي ارخنتينوس جونيورز حيث انضم له بعد اجراء الاختبارات اللازمه في 1969.

يقص دييغو مارادونا في سيرته "انا الدييغو" انه اعتاد العثور علي اي شيء لاستخدامه ككره، سواء زجاجه او حقيبه بلاستيكيه مملوءه بالاوراق للعب بها حينما كانت والدته تطلب منه في الصغر الذهاب لشراء اي شيء للمنزل.

نشا مارادونا في بلد فقير للغايه تابع للعاصمه الارجنتينيه بوينوس ايرس يعرف باسم فيلا فلوريتو، حيث يصف حيه بانه كانت "منطقه خاصه"، حيث كانت تستمد خصوصيتها من انه في بعض الاحيان كانت لا توجد مياه او كهرباء.

لا يتوقف مارادونا عن اثاره الجدل بافعاله وتصريحاته التي تخرج دائما عن المالوف، حيث تعود اول واقعه غريبه له الي حقبته في برشلونه حينما اعتدي علي لاعب اثلتيك بلباو ميغل انخل سولا، ليدخل بعدها لاعبو الفريقين في معركه امام اعين الجميع، حيث عوقب بالايقاف لثلاثه شهور، ثم انتقل بعدها لنابولي الايطالي.

بعد هذه الواقعه التي حدثت في كاس الملك عام 1984 توجه الي القصر الملكي لملك اسبانيا السابق دون خوان كارلوس للاعتذار عن هذا التصرف غير اللائق الذي حدث في البطوله التي تحمل اسمه.

ربما هو التعهد الاغرب في تاريخ الكره، حيث وعد مارادونا قبل بدء مونديال 2010 بجنوب افريقيا، حينما كان مديرا فنيا لمنتخب بلاده، بالركض عاريا حول نصب الاوبليسكو بوسط العاصمه الارجنتينيه بوينوس ايرس اذا ما فاز فريقه بالبطوله.. لحسن الحظ هذا لم يحدث!

الخبر من المصدر