برعاية

جيرو: "سنكون في مستوى تطلعات جماهيرنا ونستهدف لقب الدوري ورابطة الأبطال"

جيرو: "سنكون في مستوى تطلعات جماهيرنا ونستهدف لقب الدوري ورابطة الأبطال"

القطريه لم يخف الدولي الفرنسي اوليفيي جيرو ترحيبه الكبير بمواطنه كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد في حال التحاقه بـ ارسنال، وذلك في مقابله حصريه مع قناه "بي ان سبورت"، حيث اكد ان بن زيمه لاعب ممتاز وبامكانه تقديم الاضافه للفريق..

في حين نفي الكثير من الشائعات التي تشير لرحيله المرتقب لـ باريس سان جرمان، مؤكدا انها مجرد اشاعات تصدر في بدايه كل موسم معترفا بارتياحه الكبير في ارسنال، كما لم يخل حديثه عن المجموعه التي يتواجد فيها "المدفعجيه" في دوري الأبطال، فضلا عن عده مواضيع نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بدايه اوليفيي، هل صحيح ما تداولته وسائل الاعلام العالميه بخصوص نيتك في الرحيل عن ارسنال منذ مده؟

انا علي ما يرام مع ارسنال، اكرر ذلك في كل مقابله لي مع القنوات والصحف الرياضيه، لا افهم ما يقال علي انني قريب من الرحيل عن ارسنال، في كل عام تنتشر تلك الشائعه، انا لاعب في فريق انجليزي اسمه ارسنال ولا صحه لشائعات مغادرتي الفريق هذا الصيف.

حدثنا قليلا عن ارائك بخصوص المجموعه التي تواجد فيها ارسنال في دوري الابطال؟

وقعنا في مجموعه جد متكافئه، بايرن ميونيخ فريق كبير وسيكون لنا كلمتنا في مجموعتنا، علينا استعمال خبرتنا لتجاوز هذا الفريق، انه الاقوي في المجموعه لكننا سنكون في الموعد، دينامو زغرب عليه ان يبذل الكثير من المجهودات بغيه التاهل، نحن لا نستصغر اي فريق لانه قادر علي صنع المفاجاه والفريق الاخر ما اسمه...؟

نعم اولمبياكوس، عذرا ذاكرتي ليست علي ما يرام، اعتبر مباراتنا امامهم في اليونان من الرحلات الصعبه، اعرف صعوبه مواجهه ناد يوناني في دوري الابطال، هذه المسابقه تحتوي علي مباريات من مستوي عال جدا، عليك ان تقدم كل ما لديك لتحقيق نتائج ايجابيه، وذلك لتجنب مواجهه فريق كبير في مرحله خروج المغلوب والتي تعتمد علي المباراتين امام بايرن ميونيخ، واذا تمكنا ايضا من تجاوز عقبه اولمبياكوس ودينامو زغرب.

هل ترشح ارسنال للمنافسه علي لقب دوري الابطال هذا الموسم؟

قطعنا عهدا ان نكون في سباق المنافسه علي اللقب هذا الموسم، المجموعه التي نمتلكها ترشحنا للمنافسه بشده علي لقب دوري الابطال، علينا ان نقدم الوجه الصحيح لفريق كبير اسمه ارسنال في المناسبات الاوروبيه، لسنا كالسنوات الماضيه، نحن اكثر قوه من اي وقت مضي.

كيف تشعر هنا في ارسنال؟

انا بخير، استمتع رفقه عائلتي بالتواجد في هذا الفريق الكبير، اعتقد انني تعاملت مع ما قبل الموسم بشكل جيد للغايه، عملنا كثيرا رفقه المدرب والطاقم الفني للفريق، تاهلنا مباشره في الموسم الماضي لدوري ابطال أوروبا، لا توجد مشاكل في المجموعه مثل الاصابات او ما شابه ذلك، اريد ان اؤكد ان الفريق ولاول مره اصبح يخلو من المشاكل والمعيقات، نحن علي ما يرام في الدوري، حصدنا لحد الان 7 نقاط، رغم ادائنا الضعيف امام ويست هام، لكننا في افضل حالاتنا لنكون في مستوي تطلعات الانصار هذا الموسم.

هل كانت استعداداتكم جيده قبل انطلاق الموسم؟

هذه المره، كانت جوله قبل بدايه الموسم اقصر من المعتاد، كان لنا اسبوع فقط من التحضيرات في سنغافوره، لم تكن في غايه الجوده بالنظر للمناخ والرحلات الطويله هناك، قدمنا بعض المباريات الوديه التي كانت في غايه الاهميه وتمكنا من خلالها الاستعداد جيدا للموسم الجديد، صراحه كانت رائعه بعد ان فزنا في الكثير منها والتي منحتنا الثقه واكتشفنا ايضا بعض نقاط ضعفنا لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات الرسميه، لا اعلم ما اذا كنا نظن انفسنا بان نكون افضل مما نحن عليه الان ولكن علي اي حال تعلمنا من تلك الاخطاء الصغيره التي وقعنا فيها ايضا امام ويست هام.

ما هي اهداف ارسنال المسطره في بدايه الموسم؟

الهدف واضح، وهو الحفاظ علي لقب كاس الاتحاد الانجليزي الذي احرزناه الموسم الماضي، كما نريد دخول سباق المنافسه علي لقب البريمرليغ بقوه، وان نكون جزءا من سباق التنافس علي اللقب، اود ان اقول ان مع التناسق الذي سياتي طوال الموسم، بالاضافه للقدره علي المحافظه علي الانسجام وتطبيق بعض قرارات المدرب، نستطيع ان نكون ابطالا، نعلم ان الدوري الإنجليزي الممتاز هو ماراطون وليس سباق عادي فقط، ولذا فاننا سوف نحتاج لنكون فريقا متماسكا طوال الموسم. 

ماذا عن جديد الفريق هذه الصائفه، خاصه صفقه الحارس بيتر تشيك؟

قام الفريق بانتداب واحد من افضل الحراس في العالم، بيتر تشيك يمكن ان يجلب لنا الكثير من الامور الايجابيه، الكاريزما التي يتمتع بها، موهبته، كلها صفات تجعله يقدم مستويات مميزه، لقد قدم مباراه رائعه امام ليفربول وسنحتاج اليه كثيرا في منافسه دوري ابطال اوروبا، حتي لو كان ديفيد اوسبينا صديق جيد بالنسبه لي، وكان ممتازا الموسم الماضي، كما ان الفريق لم يصرح بكونه ارتكب اخطاء كثيره بعد ان قام باستبداله، وانما هنالك الكثير من المنافسه بينه وبين بيتر تشيك.

الفريق ورغم انه مميز طيله 3 سنوات مضت علي مستوي خط الهجوم، الا انه قام باستقدام كل من ويلبيك وسانشيز العام الماضي، ما رايك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا