برعاية

بوندسليغا يورو هايلايتس: أوباميانغ يترجم تطور سياسة بوروسيا دورتموند والوافدون الجدد يتألقون

بوندسليغا يورو هايلايتس: أوباميانغ يترجم تطور سياسة بوروسيا دورتموند والوافدون الجدد يتألقون

اسفرت الجوله الثالثه من الدوري الالماني علي اقصاء باير ليفركوزن من ثلاثي الصداره اما بوروسيا دورتموند فتمكن من الحفاظ علي انفراده بالصداره بفضل هدف متاخر سجله أدريان راموس الذي يبدو بانه تمكن اخيراً من اقناع توخيل بامكانياته وضروره الحفاظ عليه.

علي الطرف الاخر استعاد فولفسبورغ ثقه جمهوره بانتصار كبير علي شالكه الذي وقع بمازق جديد بعد ظهور مخيب امام دارمشتادت وفولفسبورغ بوقت حقق فيه غلادباخ اسوا بدايه بتاريخه مع خسارته للجولات الثلاث الاولي حاله حال شتوتغارت الذي لم يتعرض لموقف مشابه منذ حوالي 16 عاماً.

استمر معدل الحضور الجماهيري بالارتفاع من جوله لاخري وشهدت الجوله الثالثه علي اعلي حضور جماهيري حيث وصل عدد المتواجدين بجميع الملاعب 400802 متفرج بزياده بلغت ما يقارب 14 الفاً عن الجوله الاولي اما معدل الحضور بالمباراه الواحده هذه الجوله فوصل الي 44533 متفرج وهو كالعاده المعدل الاعلي اوروبياً اما معدل الاهداف فشهد استقراراً نسبياً حيث شهدت الجوله تسجيل 25 هدفاً بمعدل قارب 2,77 هدفاً في المباراه الواحده.

بوندسليغا 1: حذر في ميونيخ وديربي في دورتموند واستقبال ساخر لدي سانتو في بريمن!

بوندسليغا يورو هايلايتس: بدايه شيقه للدوري الالماني تالق الكبار رقمياً وخمسه لاعبين خطفوا الاضواء‎

في افتتاح الجوله تمكن دوست من تسجيل هدفه رقم 16 في الدوري الالماني عام 2015 وهو افضل مسجل في الدوري هذا العام وبات رصيد اللاعب في الدوري الالماني 30 هدف منها 11 هدفاً من متابعه لتمريرات عرضيه اما رودريغيز فسجل سادس ركله جزاء من اخر سبع ركلات سددها.

من جانبه عاد دارمشتادت ليفرض نفسه نجماً للتعادلات فالفريق الذي تعادل بـ14 مباراه في دوري الدرجه الثانيه من اصل 34 مباراه الموسم الماضي تمكن من تحقيق تعادله الثالث في اول ثلاث جولات في الدوري اما هوفنهايم فلم يتمكن من التسجيل بمرمي خصمه علماً ان المباراه كانت قد شهدت مشاركه التشيلي ادواردو فارغاس كبديل.

من جانبه وبصوره مفاجئه حقق انغولشتادت انتصاره الثاني في اول مباراتين يخوضهما خارج قواعده في الدوري الالماني بتاريخه اما اوغسبورغ فاستمر بمتابعه بدايته السيئه مع اكتفائه بنقطه من ثلاث جولات.

وبعد تالق كبير في الجوله التحضيريه فرض الهولندي لوك كوستانيوس\22 عام\ نجماً من نجوم فرانكفورت فان تقوم بتعويض اصابه هداف الدوري الموسم الماضي الكساندر ماير المصاب فانه امر بغايه الصعوبه لكن الهولندي اثبت انه قادر علي تحمل المسؤوليه وسجل هدفين من تسديدتين فقط.

وعلي غرار كوستانيوس تالق الوافد الجديد لماينتس الياباني يوشينوري موتو\23 عام\ وتمكن من تسجيل اول اهدافه في الدوري الالماني قبل ان يوقع علي ثنائيته الشخصيه في مباراه شهدت علي قيام موتو ايضاً بصناعه فرصتين.

كولن تعرض للكثير من الضغط امام هامبورغ لكن مره اخري اثبت موديست علي انه مهاجم قادر علي صناعه الفارق من كرات قليله فقاد فريقه مره اخري لقلب الطاوله وتحقيق انتصار ثمين رافعاً رصيده الي سبع نقاط.

وللمره الاولي تمكن توماس مولر من التسجيل باول ثلاث جولات من الدوري علماً انه خاض المباراه رقم 200 بتاريخه في الدوري الالماني كما سمحت له ثنائيته بتجاوز ماريو غوميز وتسجيل هدفه رقم 76 في الدوري الالماني ، وبات كوستا اول لاعب في الدوري الالماني هذا الموسم يتمكن من صناعه هدفين لنفس اللاعب وهو توماس مولر.

في مباريات الاحد اثبت دورتموند مره اخري تعدد اساليبه الهجوميه الناجحه فحمل كاغاوا رايه قياده المتالقين وكان له دور حاسم في الهدفين الاول والثالث بوقت تابع فيه غينتر تالقه وبات بين متصدري صانعي الاهداف مع صناعته لهدفين.

دورتموند شهد علي رقم جديد بعد ان تمكن اوباميانغ من التسجيل في اول ثلاث جولات ليكون اول لاعب من دورتموند يتمكن من تحقيق هذا الرقم منذ ١١ عاماً لكن الفارق يكمن بان اخر من حقق هذا الرقم كان ماوريسيو اموروزو الذي اجبر دورتموند علي القيام بصفقه قياسيه في الدوري الالماني لضمه بفتره تسببت فيها التكاليف العاليه التي يدفعها دورتموند بوضعه تحت رحمه ازمه ماليه كادت ان تعصف بدورتموند وتخرجه من دوري الدرجه الاولي ، اما سياسه دورتموند الحاليه بتطوير اللاعبين من خلال منظومه الفريق فكانت الحل الافضل لاظهار الوجه الجديد لدورتموند دون الحاجه للدخول بمخاطرات ماديه غير محسوبه.

اما مونشنغلادباخ فاظهر ان التراجع لا يرتبط فقط بالنتائج بل ان مستوي الفريق بنزول مستمر واحتاج الحكم لتقديم انذارين شفهيين للاعب الوسط غرانيت شاكا قبل ان يشهر بوجهه البطاقه الحمراء بمباراه شهدت ظهور السويسري بمستوي مخيب.

يوشينوري موتو(ماينتس-23 عام): لم يقتنع الكثيرون بتفضيل موتو للانتقال الي ماينتس عوضاً عن تشيلسي الذي كان راغباً بضمه وحين برر اللاعب ذلك برغبته برفع مستواه تدريجياً واستمرار تطوره.

موتو المنتقل من طوكيو هذا الصيف كان قد تمكن من تسجيل 26 هدفاً في 61 مباراه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا