10 وجبات خفيفة وصحية تقضي على الجوع

10 وجبات خفيفة وصحية تقضي على الجوع

منذ 8 سنوات

10 وجبات خفيفة وصحية تقضي على الجوع

اظهرت الدراسات الغذائيه الحديثه ان تناول الوجبات الخفيفه التي تحتوي علي نسبه عاليه من البروتين والاطعمه الغنيه بالالياف، تقضي بشكل سريع علي الجوع، وتمنح الجسم من 100: 200 سعر حراري، كما انها غنيه بالالياف والبروتين.

وفيما يلي بعض الوجبات السريعة التي تساعد في القضاء علي الجوع:ـ

1)  شرائح التفاح مع زبده الفول السوداني: وهي وجبه غنيه بالبروتين، مع الكثير من المغذيات الكثيفه، كما انها تحتوي علي كميات كبيره من الدهون الصحيه، كما تمنح الجسم ما يقترب من 170 سعر حراري.

2)  تناول الكمثري مع ربع ملعقه صغيره من القرفه، او فطيره التوابل، ما يعمل علي منح الجسم 105 سعر حراري، بالاضافه الي 7 جرامات من البروتين، و5 جرام من الالياف من الكمثري، كما ان القرفه تعمل علي استقرار السكر في الدم.

3)  وجبه المكسرات مع الذره، والتي غالبا ما تحتوي علي المكسرات المالحه، مع فواكه مجففه معباه بالسكر والعديد من السعرات الحرارية، مع ربع كوب من الحبوب المملحه والكاجو المحمص، وهي تحتوي علي 200 سعر حراري، وسبعه جرامات من البروتين، 5 جرام من الالياف.

4)  البيض المخفوق ويحتوي علي 130 سعر حراري، مع 6 جرام من البروتين، و25 سعر حراري، علي ان يتم طهوه لمده دقيقه ونصف فقط.

5)  شطيره التونه وهي عباره عن فطيره بها العديد من الخضروات والتونه، وغيرها من العناصر الغذائيه وهي تحتوي علي 150 سعر حراري، مع 5 جرام من الألياف الغذائية.

6)  اعداد وجبات خفيفه مخبوزه مع كعكه القصدير، ويمكن اضافه الكينوا  للوجبه لمزيد من البروتين ومحتوي الالياف، ما يمنح الجسم 170 سعر حراري، 12 جرام من البروتين، وجرامين من الالياف.

7) بذور القصعين او بذره التشيا : وهي وجبه تجمع نصف كوب من الحليب المدعوم باللوز، وملعقتين من بذور الشيا، والوجبه الواحده تمنح الجسم 160 سعر حراري، و 6 جرام من البروتين، و 7 جرام من الالياف.

الخبر من المصدر