برعاية

8 أكاذيب صدقها الرجال عن البروتينات

8 أكاذيب صدقها الرجال عن البروتينات

من اسوا الافكار والمعتقدات في تاريخ التغذيه هي فكره التعميم، خاصه ما يتعلق بفكره البروتين او العناصر الغذائيه عمومًا، ومن بين ذلك نجد البروتين الذي توجد فيه العديد من الشائعات، ومنها:ـ

1)  البروتين موجود في العديد من الاغذيه مثل مصل اللبن، ويتم الافراج عنه بشكل سريع حتي يتحول للعضلات، ولكن الحقيقه انه موجود في الاف الانواع المختلفه، ويوجد نوعان من البروتين، الاول يتم عزله ويتجه للعضلات في حاله ما اذا كانت العضلات تحتاجه، ويتم امتصاصه ببطء، الثاني يتم تحريره سريعًا مع ارتفاع في نسبه السعرات الحرارية من البروتين.

2)  البروتين ثقيل علي الكليه وهو امر غير صحيح علي الاطلاق، ولكن كل ما في الامر ان هضم المزيد من البروتين يعني شرب الكثير من الماء حتي تساعد الكليه فقط علي تصريفه.

3)  لا يمكنك طهو البروتين بشكل كامل، فهذا يقلل من قيمته، والواقع ان هذا الامر بخلاف اللحوم غير صحيح، فالحصول مثلا علي البروتين من الكعك مثلا لا يعني انك حصلت عليه بشكل ناقص بسبب كونه مخبوز.

4)  بعض انواع البروتين قادره علي انقاص الوزن: يعتمد الوزن في النهايه علي الكربوهيدرات، وتحللها، ولا تعتمد في الاساس علي البروتين.

5)  الرياضيين لا يحتاجون بروتين: وهو ام غير صحيح علي الاطلاق، فبناء الألياف العضلية يحتاج الي دورات تدريبيه طويله المدي والبروتين يكون هو المغذي الرئيسي فيها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا