برعاية

المعلق بلال : من يرفض دوريكم مجنون

المعلق بلال : من يرفض دوريكم مجنون

معلق رياضي مصري الجنسيه من مواليد مدينه (العروس) جده، تفتحت عيناه علي الدوري السعودي، حيث كان متابعاً للمنتخب السعودي منذ الصغر حتي انه بكي بكاء شديداً بسبب خساره السعوديه امام هولندا في كاس العالم عام 1994م، اوضح انه لا زال يردد اهازيج المنتخب (الله الله يا منتخبنا). بدا مسيرته في التعليق عام 2007، كانت له شخصيات اثرت في حياته ووجهته حتي اصبح معلقا مميزا منها أحمد شوبير، عدنان حمد، علي سعيد الكعبي، ميمي الشربيني، وحاتم بطيشه. تحدث عن مشواره في التعليق وتنقله بين العديد من القنوات التلفزيونيه، وكيف ان الدوري السعودي كان سببا في توقيعه مع الـ(MBC BRO) الرياضيه، لم يخف انحيازه وعدم حياديته في التعليق لهذا النادي.. انه الزميل بلال علام الذي خص (النادي) باول حديث صحفي فالي التفاصيل:

بدايه نرحب بك علي صفحات (النادي) في اول اطلاله اعلاميه لك في الصحف السعوديه؟

ـ اهلاً وسهلاً بك وبجميع الاخوه الزملاء القائمين علي صحيفتكم الموقره، وبجميع قرائها واهلاً وسهلاً بالاخ العزيز رئيس التحرير محمد البكيري الذي اعتز به كثيراً.

قراؤنا يريدون معرفتك.. فمن انت؟

ـ انا بلال أحمد علام، مصري الجنسيه، سعودي المولد، ولدت في جده بمستشفي بقشان، تخرجت من كليه الاعلام قسم اذاعه وتلفزيون، والدي رجل اقتصاد اسلامي ووالدتي ربه منزل، متزوج ولله الحمد، لدي ابنه عاليا ولدي شقيقان وثلاث شقيقات. بدات مجال التعليق في عام 2007 من خلال قناه دريم مع الكابتن احمد شوبير الذي قدمني للاعلام، ثم قنوات راديو وتلفزيون العرب مع اخي وابي الروحي عدنان حمد الحمادي الذي احتضنني، ثم التلفزيون المصري وقناه النهار والحياه ودبي الرياضيه، كما عملت وكيل لاعبين منذ ان كنت في التاسعه عشره من عمري وتركتها في 2010 للابد.

نبارك لك انضمامك رسمياً لمجموعه (MBC BRO) سبورت الرياضيه؟

ـ الله يبارك فيكم ودعواتكم لانها مسؤوليه ثقيله ومنافسه وتجربه جديده يوجد بها كره قدم حقيقيه.

وضح لنا كيفيه المفاوضات التي تمت بينك وبين المجموعه ومتي بدات بشكل رسمي؟

ـ بدات في ليله الخامس والعشرين من رمضان الماضي حيث قدم لي المسؤولون في المجموعه عرضاً رسمياً فاستخرت الله عز وجل وتوكلت عليه وقبلت بالعرض.

قبولك للعرض هل لانه كان مغرياً مادياً ام انك اردت خوض تجربه جديده؟

ـ احمد الله فالمقابل المادي جيد لكنه ليس سبباً رئيسياً، فكما ذكرت لك انني ولدت بالمملكة العربية السعودية فمنذ الصغر ووقعت عيناي علي كره القدم السعوديه فلم اكن اعرف غير الدوري السعودي الذي اصبح امنيه وحلما تحقق لي في 2008 من خلال راديو وتلفزيون العرب، وحينها كنت صغيراً، ولكن ولله الحمد علقت علي 77 مباراه في الدوري و23 في كاس الامير فيصل بن فهد، ولكن الان الوضع اختلف واعتقد انني مستعد له جيداً بعد توفيق الله تعالي ودعاء والدي وزوجتي واهلي لي.

لماذا تركت قناة دبي الرياضية خاصه انها قناه كبيره، هل كانت هناك خلافات بينكما؟

ـ لم تكن خلافات نهائيا.. فدبي الرياضيه اعادتني من جديد للمشاهد العربي بعد اربع سنوات، ولكن تجربه (mbc) سبورت لا ترفض، ومسؤولو دبي تفهموا ذلك جيداً ووافقوا لي.

لكن هناك انباء تواردت ان خلافا ماديا بسبب (الراتب) ادي لتوقيعك مع ام بي سي؟

ـ ابدا والله فدبي الرياضيه ما قصرت في شيء، كل ما اردته حصلت عليه، فمن منا كمعلقين يرفض الدوري السعودي ويرفض الاجواء الجماهيريه المجنونه هذه.

كابتن بلال اعرف انك صريح وشفاف دوماً.. كان هناك خلاف بينك وبين راشد اميري والذي بسببه غادرت القناه، ما طبيعه هذا الخلاف؟

ـ هذا كلام خاطيء وعار تماماً عن الصحه.. فراشد اميري اعطاني حقي في الدوري الألماني كاملاً، وفي الدوري الإماراتي اسند لي مباريات كثيرون لم يعلقوا عليها الا بعد سنوات كالعين والجزيره والعين والوحده والوصل والنصر.. بالعكس خارج العمل هو شخص طيب وما قصر وله فضل في انتقالي للدوري السعودي، فهو من صمم ان اعلق علي لقاء الوصل والاتحاد الذي كان له بفضل الله مردود طيب بالنسبه لي، وبعدها مباشره كلمني وقال لي بالحرف: شكلك بتروح السعوديه.

اجواء الدوري السعودي من اثاره وجنون جماهيري هل كانت سببا في توقيعك ل ام بي سي؟

ـ ليست الاثاره فحسب، بل الدوري السعودي ككل.. بكيت كثيراً وانا صغير عندما كانت السعوديه تهزم وخاصه مباراه هولندا في 94، وحتي الان اردد اهازيج المنتخب الله الله يا منتخبنا.. وحافظ صم موسيقي تتر بدايه المباراه.

يبدو انك متابع جيد للدوري السعودي.. واتضح ذلك خلال تعليقك علي مواجهه الاتحاد والوصل الاماراتي الوديه.. حيث اظهرت اتحاديتك علي الملا.. كيف ستتعامل مع جماهير الانديه الاخري؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا