برعاية

هويبيرغ إلى شالكه بدلا من ليفركوزن- فمن المستفيد؟

هويبيرغ إلى شالكه بدلا من ليفركوزن- فمن المستفيد؟

يعود بايرن ميونخ مره اخري ليعير لاعبه الشاب الدنماركي بيير- اميل هويبيرغ الي ناد اخر. فبعد ان اعاره الموسم الماضي الي فريق اوغسبورغ في مرحله الاياب بالدوري، وقع اختيار النادي البافاري هذه المره علي شالكه، علماً بان ليفركوزن قد الح هو الاخر علي استعاره اللاعب البالغ 20 عاماً من بايرن. وكانت لمحاولات ليفركوزناسبابها، فهو لاعب خط وسط سريع وديناميكي ويعتبر من اهم مواهب البوندسليغا القادمه، التي ربما تحتاج الي خبره اكبر وصقل في المواسم القادمه.

بيد ان اختيار بايرن ميونيخ لشالكه بدلا من باير ليفركوزن محطه لهويبيرغ له هو الاخر دوافعه: فليفركوزن يلعب في دوري الأبطال علي المستوي الاوروبي، ويشكل بذلك منافساً محتملاً لبايرن ميونيخ في المستقبل. فرغم ان ليفركوزن يلعب في مجموعه مختلفه عن بايرن، لكن لا احد يعلم كيف ستكون خريطه اللعب في البطوله. اما شالكه فيلعب في الدوري الأوروبي، وبالتالي لا يشكل منافساً لبايرن ميونيخ، فبايرن لا يريد دعم منافسيه بلاعبين من صفوفه.

فضل ليفركوزن بيع خدماته فيدال قبل اربعه اعوام الي يوفنتوس الايطالي بدلا من بايرن المنافس في الدوري الألماني

وقد ذكرت صحيفه "بيلد" الالمانيه، ان هويبيرغ كان يرغب بشده في اللعب مع ناد ينافس في دوري الابطال، كليفركوزن، حتي ان مدير اعماله سورين ليربي بذل جهده حتي اللحظه الاخيره لمنحه الم الفرصه، غير ان بايرن رفض، مشيراً الي ان الافضل له ان يلعب مع فريق ينافس بالدوري الاوروبي اي "شالكه".

وذهبت مجله كيكر الرياضيه ابعد من ذلك، حيث كتبت تقول ان بايرن لم ينسي ان ارتورو فيدال قبل اربعه اعوام كان يريد الانتقال من ليفركوزن الي بايرن، لكن ليفركوزن رفض بيع خدماته للفريق البافاري وفضل انتقاله الي يوفنتوس تورين الايطالي كي يجنب نفسه دعم منافسه بالدوري – بايرن – من الحصول علي خدمات لاعب قوي.

واليوم عاد فيدال الي الدوري الالماني ليلعب ببايرن، الامر الذي كلف بايرن عشرات الملايين الاضافيه. بيد ان فيدال اليوم الذي جاء من فريق يوفنتوس، هو ليس فيدال الامس الذي كان يلعب قبل اربعه اعوام مع ليفركوزن، فقد اكتسب خبره كبيره من خلال لعبه في الانديه الاخري.

اعار بايرن توني كروس عام 2009 الي ليفركوزن. وبعد ان عاد الي صفوف الفريق البافاري اصبح من اهم اعمده الفريق. اليوم يلعب مع ريال مدريد

يبقي ان لسياسه اعاره لاعب الي فريق اخر اسبابها ونتائجها، فالمشكله التي تواجه هويبيرغ في بايرن هي ان خط وسط الفريق مزدحم بلاعبين لهم مراكزهم الثابته في الفريق والتي يصعب التخلي عنها، الا في حالات الطوارئ واصابه او غياب بعضا منهم.

وبالتالي يصعب علي هويبيرغ وغيره من اللاعبين الشباب في بايرن مثل سيباستيان روده، يوشا كيميش، سنان كورت، يوليان غرين، وجيانلوكا جاودينو، الحصول علي فرصه للعب، ولا مناص لهم سوي تغيير الفريق علي سبيل الاعاره او الانتقال. لكن بايرن يعرف انهم مواهب لا يريد التفريط فيها، لذلك يعيرهم الي انديه اخري لصقل مواهبهم ومنحهم خبره اكبر في الملاعب المحترفه. وهو يختار لذلك انديه بمستوي متوسط، لا تشكل تهديدا له في بطولات كبيره، وتسمح للاعب بالحصول علي خبره، دون تهديد فريقه الاصلي - بايرن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا