برعاية

جائزة أوروبا تنعش معنويات ميسي قبل العودة لصفوف التانجو

جائزة أوروبا تنعش معنويات ميسي قبل العودة لصفوف التانجو

لم تكن هي الجائزه الاولي في المسيره الكرويه الحافله بالالقاب والجوائز لنجم كره القدم الارجنتيني ليونيل ميسي ، ولكن جائزه افضل لاعب في اوروبا للموسم الماضي 2014 / 2015 جاءت في التوقيت المناسب لنجم التانجو الارجنتيني.

وتوج ميسي امس الاول الخميس بجائزه افضل لاعب في اوروبا خلال الموسم الماضي ليضيف هذه الجائزه الي سجل انجازاته والقابه سواء علي المستوي الشخصي او مع فريقه برشلونه الاسباني.

كما ضاعفت هذه الجائزه من حجم التوقعات بان يستعيد ميسي في نهايه العام الحالي جائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) لعام 2015 .

ولكن اهميه الجائزه لم تكن قاصره علي عوده هيمنه ميسي علي القارة الأوروبية حيث سبق له التتويج بهذه الجائزه في عامي 2009 و2011 كما توج بجائزه الكره الذهبيه اربع مرات سابقه وانما كانت اهميه الجائزه الاوروبيه معنويه في المقام الاول خاصه وانها تاتي قبل عوده ميسي الي معسكر التانجو لبدء مهمه جديده مع منتخب بلاده.

وينضم ميسي في منتصف الاسبوع الحالي الي صفوف المنتخب الارجنتيني استعدادا لمباراتيه الوديتين امام بوليفيا والمكسيك ضمن استعدادات الفريق لبدء مسيرته في التصفيات المؤهله لبطوله كاس العالم 2018 .

ومنذ خساره ميسي مع المنتخب الارجنتيني بركلات الترجيح امام منتخب تشيلي في نهائي بطوله كاس امم امريكا الجنوبيه (كوبا امريكا) في تشيلي ، كان مستقبل ميسي مع منتخب التانجو هو الشغل الشاغل لكثيرين من عشاق الساحره المستديره في كل انحاء العالم بل انه كان الماده الثريه للعديد من التقارير الصحفيه والاعلاميه.

وقطع المدرب خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الارجنتيني الشك باليقين عندما اختار ميسي قبل ايام ضمن قائمه التانجو لمباراتي بوليفيا والمكسيك.

ولكن ميسي ظل في حاجه الي دفعه معنويه جديده تساعده علي نسيان الانتقادات التي وجهت اليه في الشهرين الماضيين منذ خسارته نهائي كوبا امريكا 2015 .

وكانت الجائزه الاوروبيه هي الدفعه المعنويه التي يحتاجها ميسي ولم يعد امام اللاعب سوي استعاده ثقه ودعم الجماهير الارجنتينيه التي ما زالت في انتظار اللقب الاول لميسي مع المنتخب الارجنتيني الاول.

وكان ميسي حريصا علي تاكيد اخلاصه لمنتخب التانجو والرد بشكل صريح علي التكهنات التي اثيرت بشان رغبته في الحصول علي راحه من المنتخب في الفتره المقبله.

وقال ميسي انه لن يتوقف عن اللعب في صفوف المنتخب الارجنتيني مستنكرا الشائعات التي اثيرت بهذا الشان والانتقادات التي وجهت اليه في الاسابيع الماضيه.

وقال ميسي ، في تصريحات الي شبكه “اسبت” الاخباريه ، “لم اقل ابدا انني لن انضم للمنتخب. لم يكن هناك ما يقتلني اكثر من هذه الشائعات”.

وعن بعض الاستفسارات التي اثيرت بعد سقوطه مع المنتخب الارجنتيني في نهائي كوبا امريكا ، قال ميسي “تعودت علي هذا”.

ويلتقي المنتخب الارجنتيني نظيره البوليفي في مدينه هيوستن الامريكيه في الرابع من ايلول/سبتمبر المقبل ثم يلتقي المنتخب المكسيكي وديا ايضا في دالاس بالولايات المتحده في الثامن من الشهر نفسه.

وتاتي المباراتان ضمن استعدادات المنتخب التانجو لبدء مسيرته في التصفيات المؤهله لبطوله كاس العالم 2018 في روسيا.وفقا للالمانيه.

وقال ميسي “امامنا مباراه وديه. ساكون حاضرا فيها. طالما استدعاني خيراردو مارتينو ، ساكون حاضرا” ليغلق ميسي بهذه التصريحات الطريق امام الشائعات بشان مستقبله مع المنتخب الارجنتيني.

وعلي مدار الاسابيع الماضيه ، اعلن كثيرون تضامنهم وتاييدهم لميسي ومنهم زميله في هجوم التانجو كارلوس تيفيز نجم فريق بوكا جونيورز الارجنتيني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا