برعاية

مانشستر سيتي في محاولة لتفادي تجربة الموسم الماضي والاستمرار بالصدارة

مانشستر سيتي في محاولة لتفادي تجربة الموسم الماضي والاستمرار بالصدارة

يبدو مانشستر سيتي في موقع جيد لقياده دفه الدوري الانجليزي لكره القدم بعد تحقيقه 3 انتصارات متتاليه يسعي لتعزيزها عندما يستقبل واتفورد الصاعد غدًا السبت في المرحله الرابعه.

وانفرد سيتي بالصداره بعد فوزه علي ارض وست بروميتش ألبيون 3-0، ثم اذل تشيلسي حامل اللقب بثلاثيه اخري قبل تخطيه ايفرتون بثنائيه في عقر داره.

واعاد سيتي الي الاذهان صوره الفريق الذي احرز اللقب في الموسم قبل الماضي، محاولًا محو صوره المستسلم امام تشيلسي المتوج بفارق كبير.

ويقدم لاعب الوسط المهاجم رحيم سترلينج اداء جميلا بعد قدومه من ليفربول بصفقه خياليه، قد تتكرر مع اقتراب الفريق الازرق من ضم جوهره فولفسبورج الالماني البلجيكي كيفن دي بروين.

وعما حصل مع الفريق الموسم الماضي، قال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني: "لقد حللنا الاحداث فلم تكن كارثيه لاننا انهيناه في الوصافه وكنا الاكثر تسجيلا للاهداف، لكن لم نكن ثابتين طوال الموسم، خسرنا النقاط امام انديه حاربت لتفادي الهبوط، اما الاان وبعد 3 مراحل يمكن ملاحظه ما تعلمناه".

لكن جناح سيتي الاسباني خيسوس نافاس حذر من الثقه الزائده بالنفس خصوصًا امام واتفورد الذي لم يخسر حتي الان انما لم يفز ايضًا، فهو الوحيد الذي حقق 3 تعادلات: "صحيح اننا فزنا بمبارياتنا الثلاث ولم نتلق اي هدف ايضًا، وصنعنا الكثير من الفرص، نحن سعداء للغايه، لكن يجب ان نحافظ علي نفس الاتجاه، نعمل كثيرًا دفاعيًا ونخلق فرصًا كثيره، هكذا يمكننا الفوز بالمزيد من المباريات هذا الموسم".

ويخوض سيتي المواجهه بعد وقوعه بمجموعه ناريه في دوري ابطال اوروبا ضمته مع يوفنتوس الايطالي وصيف بطل النسخه الماضيه واشبيليه الاسباني بطل الدوري الاوروبي في اخر موسمين وبوروسيا مونشنجلادباخ الالماني.

وستكون الفرصه متاحه لقلب الدفاع الارجنتيني نيكولاس اوتامندي، القادم من فالنسيا الاسباني مقابل 32 مليون جنيه استرليني ليكون ثاني اغلي مدافع في تاريخ الدوري، بحمل الوان الفريق، نظرًا لعدم جهوزيه اوراقه الدوليه الاسبوع الماضي امام ايفرتون.

وعلي غرار سيتي، يريد ليفربول الذي عاش موسمًا مخيبًا حل فيه سادسًا، استعاده نجاحات 2014 عندما حل ثانيًا في الترتيب.

ويستقبل الاحمر السبت وست هام الجريح لخسارته مباراتين علي التوالي، بعدما عزز دفاعه الهش في الفتره الاخيره، فلم تستقبل شباكه اي هدف في 3 مباريات ليحتل المركز الثالث بسبع نقاط، بالتساوي مع ليستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ولم يفز وست هام في ملعب "انفيلد رود" منذ عام 1964.

ونجح حتي الان في صفوف المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الظهيران ناثانيال كلاين وجو جوميز (18 عامًا)، فعلق علي ادائهما المدرب المساعد الاسكتلندي جاري ماكاليستر: "بالنسبه لشابين وصلا قبل قتره قليله الي النادي حيث التوقعات تفوق كل ما اختبراه في حياتهما، فقد اظهرا انهما هنا منذ فتره بعيده".

واضاف: "لقد اقترب ناثانيال من المنتخب الانجليزي وجو جوميز مع الفئات العمريه الدوليه، لكن يبدو انهما سيشاركان في هذا المستوي العالي باريحيه".

والي جانب المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي، قد يشارك المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو اساسيا، في ظل حاجه الدولي دانيال ستاريدج الي وقت اضافي للعوده بعد ابلاله من الاصابه، كما يتوقع غياب لاعب الوسط ادم لالانا الغائب عن مباراه ارسنال الاخيره (صفر-صفر) لاصابه في فخذه. وبحال فشل القائد جوردان هندرسون بالعوده لاصابته ايضا بقدمه، سيحمل جيمس ميلنر شاره القائد الي جانب الالماني الشاب ايمري جان في وسط الملعب.

وبعد ضمانه العوده الي دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا اثر تدميره بروج البلجيكي بفضل قائده واين روني الذي فك صياما طويلا عن التهديف، سيتفرغ مانشستر يونايتد للدوري المحلي عندما يحل ضيفا علي سوانسي بعد غد الاحد في ختام المرحله.

ولم يخسر الفريقان حتي الان، لكن يونايتد يتمتع بافضليه خصوصا بعد العرض القوي الذي قدمه امام بروج في اياب الدور الفاصل من المسابقه القاريه اول من امس الاربعاء.

وسجل روني ثلاثيه وضعت فريق المدرب الهولندي لويس فان غال في دور المجموعات بعد الغياب عنها الموسم الماضي حيث سيواجه في مجموعه مقبوله ايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفولفسبورغ الالماني.

وعن تسجيله ثلاثيه في مرمي بروج، قال روني الذي فك صيامه بعد 878 دقيقه: "لم اكن قلقا، حتي لو دام الامر 3 او 4 او 5 مباريات، كنت ادرك انه عندما تاتي الفرص ساترجمها".

وتتركز الانظار علي تشيلسي حامل اللقب عندما يستقبل كريستال بالاس (6 نقاط) علي ملعبه "ستامفورد بريدج"، اذ يجد الفريق اللندني نفسه في مكان غير معهود في وسط اللائحه نتيجه اهداره 5 نقاط في اول مباراتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا