برعاية

بالفيديو..هدف "خدعة الركلة الركنية" ..يثير الجدل في أميركا

بالفيديو..هدف "خدعة الركلة الركنية" ..يثير الجدل في أميركا

سجل فريق ريد بولز نيويورك هدفا في شباك نظيره شيكاغو فاير في الدوري الاميركي لمحترفي كره القدم، مستخدما الخدعه التي يمكن ان يطلق عليها "التحايل القانوني" في تنفيذ الركله الركنيه، لكن الهدف اثار جدلا واسعا لعدم صحته.

وتمكن فريق ريد بولز نيويورك من تسجيل هدف التعادل الثاني في شباك ضيفه شيكاغو فاير، حينما انبري لاعب الفريق لويد سام لتنفيذ ركله ركنيه لفريقه ريد بولز، ليقوم بتحريك الكره ثم تركها لزميله الاخر ساشا كليستان، الذي تحرك بدوره بالكره متوجها صوب منطقه الجزاء لفريق شيكاغو، ليمرر الاخير لزميله رونالد زوبار فسجلها في المرمي هدفا وسط ذهول لاعبي شيكاغو.

واحتسب الحكم الهدف لصالح فريق ريد بولز، لكن المفاجاه كانت بلمس الكره "مرتين" من قبل منفذ الركله الركنيه لويد سام والتي افسدت الحيله وخدعت الحكم ايضا الذي احتسب الهدف رغم عدم صحته؛ باعتبار ان سام لمس الكره مرتين في الركله الركنيه وهو ما يحاسب عليه القانون باحتساب ضربه حره غير مباشره علي سام وفريقه الذي خسر المباراه في النهايه بنتيجه (3-2).

وعلي الرغم من احتساب الهدف من قبل الحكم، وهو الامر الذي اثار جدلا هناك، لكن لاعبي ريد بولز فشلوا في تطبيق خدعه "التحايل القانوني" في تنفيذ الركله الركنيه جراء لمس الكره اكثر من مره اثناء تنفيذ الركله الركنيه.

وشهدت العديد من مباريات كره القدم في مختلف انحاء العالم تطبيق تلك الخدعه التي تقوم اساسا علي تنفيذ الركله الركنيه بشكل خفي وقصير، من اجل افساح المجال امام لاعب اخر لخطف الكره ثم الانطلاق بها ومفاجاه الخصم والتسديد وتسجيل الهدف.

وكان لاعبا فريق ايفيان الفرنسي، سيدريك باربوسا ودانييل واس اخر من اعاد اظهارها خلال مباراه الفريق ضد باريس سان جيرمان، في الجوله الحاديه والعشرين من الدوري الفرنسي لكره القدم الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا