برعاية

دييغو غودين: "البارصا والريال مرشحان للفوز بـ الليغا، لكننا سنقول كلمتنا هذا الموسم"

دييغو غودين: "البارصا والريال مرشحان للفوز بـ الليغا، لكننا سنقول كلمتنا هذا الموسم"

دييغو غودين، نجم اتلتيكو مدريد واحد افضل المدافعين في العالم، خص صحيفه "ماركا" الاسبانيه بحوار مطول تحدث فيه عن اهدافه القادمه مع "الروخي بلانكوس" بعد تمديد عقده مع الفريق، اضافه الي حظوظهم في المنافسه علي "الليغا" ودوري الأبطال هذا الموسم...

 كما اكد علي قيمه التعاقدات التي قام بها النادي هذا الصيف وموقفه من تجديد عقد المدرب دييغو سيميوني، اضافه الي مواضيع اخري ستكتشفونها في هذا الحوار الشيق مع الدولي الاوروغوياني.

بدايه، بم تشعر بعد تمديد عقدك مع اتلتيكو مدريد؟

انه يوم عظيم بالنسبه الي، انا سعيد جدا لاني ساستمر سنوات اخري في اتلتيكو مدريد، احب هذا النادي كثيرا والانصار هنا يبادلونني نفس الشعور، ساقدم كل ما لدي من اجل مساعده الفريق للتتويج بالعديد من الالقاب.

وسائل الاعلام الاسبانيه اكدت انك فضلت البقاء مع اتلتيكو ورفضت العديد من العروض المغريه من اكبر الانديه الاوروبيه، هل هذا صحيح؟

بالتاكيد، لقد تلقيت الكثير من العروض المغريه من عديد الانديه الاوروبيه، لقد رفضتها كلها لان قلبي دائما ما كان يخفق لـ اتلتيكو مدريد، وشعرت انه يجب علي ان استمر مع هذا الفريق، اعتقد اني اتخذت القرار الصحيح في مرحله هامه من مسيرتي الكرويه.

بعد قرار استمرارك مع الاتلتي، ما هو هدفك القادم مع هذا الفريق؟

هناك الكثير من الاهداف التي اتمني تحقيقها مع اتلتيكو مدريد، لكن اهمها يتمثل في الفوز بكاس رابطه ابطال اوروبا، الكاس ذات الاذنين هي حلمي منذ ان كنت طفلا صغيرا، وهو الحلم المشترك مع كل لاعبي "الروخي بلانكوس" اضافه الي المدرب دييغو سيميوني، اتمني ان نذهب بعيدا هذا الموسم في هذه المنافسه ولم لا الفوز بالكاس.

ما هي افضل لحظه في مشوارك الكروي؟

لا يمكنني ان اتحدث عن لحظه معينه، انا الان في الثالثه والثلاثين من عمري واريد ان استمتع بكل لحظه في مشواري مع كره القدم، بالنسبه الي انا في افضل لحظاتي خلال السنوات الاخيره من مسيرتي، واتمني ان استمر علي هذا المستوي طويلا.

الكثير يعتبرون الدوري الإسباني الافضل في العالم، ما رايك؟

اتفق كثيرا مع هذا الراي، "الليغا" الاسبانيه تربعت علي عرش الكره الاوروبيه في السنوات الاخيره، برشلونه وريال مدريد افضل ناديين في العالم ونحن سعيدون جدا لاننا ننافس هذين الفريقين في الدوري، اعتقد ان الدوري الاسباني هو الافضل في العالم متفوقا علي "البريميرليغ" و"البونديسليغا".

لنعد الي قضيه تمديد عقدك، هل المدرب دييغو سيميوني لعب دورا هاما في قرارك بالبقاء؟

دييغو سيميوني من افضل المدربين في العالم ويعرف جيدا كيفيه التعامل مع لاعبيه، لقد اكد لي ان الفريق يملك مشروعا جيدا في المستقبل، واقنعني بان افضل البقاء مع اتلتيكو مدريد، انا ممتن كثيرا لـ "التشولو" لانه ساهم كثيرا في المكانه التي وصلت اليها في الوقت الراهن، اتمني ان نعمل معا لفتره طويله في الاتلتي ونساعد هذا الفريق للوصول الي القمه سواء علي المستوي المحلي او الاوروبي.

الرئيس انريكي سيريزو اقنع دييغو سيميوني بالبقاء ايضا بعد مفاوضات طويله، هل هذا التجديد سيضاعف من حظوظكم في التتويج باحد الالقاب هذا الموسم؟

كما قلت لك، دييغو سيميوني مدرب ممتاز، لقد قدم الكثير لـ اتلتيكو مدريد منذ وصوله الي الفريق، واصبح الاتلتي من افضل الفرق في اوروبا ويهابه الجميع، وهذا يعود للعمل الكبير الذي قام به سيميوني علي جميع الاصعده، نحن سعيدون جدا بتجديده ونريد بقاءه معنا لعده سنوات.

الكثير من خبراء كره القدم يؤكدون ان اتلتيكو مدريد هذا الموسم يختلف كثيرا عن العام الماضي، ما رايك؟

(يضحك)، ربما، الفريق قام بالعديد من التعاقدات الممتازه هذا الصيف وهذا ما جعلنا نظهر اكثر قوه من الموسم الماضي، لا اريد التقليل من قيمه العمل الذي قدمه اللاعبون العام الماضي لكن الفريق كان يحتاج للعديد من الاستقدامات في بعض المناصب، خاصه انك تنافس علي العديد من الجبهات وهذا ما يتطلب تعدادا زاخرا باللاعبين علي اعلي مستوي.

لنتحدث عن الانتقالات التي قام بها الفريق هذا الصيف، هل الوجوه الجديده قادره علي تقديم الاضافه اللازمه واعاده اتلتيكو مدريد الي منصات التتويج؟

كما قلت لك سابقا، الفريق قام بتعاقدات ممتازه في الميركاتو الحالي، اعتقد انهم سيساعدوننا كثيرا علي الذهاب بعيدا في كل المسابقات التي سننافس عليها خاصه الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، لقد انسجموا سريعا مع اسلوب الفريق وهذا ما سيمنحهم الدافع الاكبر من اجل اعطاء الاضافه اللازمه للفريق هذا الموسم.

جاكسون مارتينيز كان من افضل الصفقات التي عقدت في الميركاتو الصيفي، ما تعليقك؟

بالتاكيد، جاكسون مارتينيز من افضل المهاجمين في العالم في السنوات الاخيره، وفي اتلتيكو مدريد كنا ننتظر قدومه بفارغ الصبر لاننا ندرك جيدا انه مهاجم قناص وبامكانه صنع الفارق في اي وقت من اوقات المباريات، وهذا من بين الشروط الاساسيه التي يجب ان تتوفر في المهاجم من اجل قياده فريقه الي الفوز، اعتقد ان جاكسون سيكون من بين افضل الهدافين في الدوري الاسباني هذا الموسم، وسينافس بقوه كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

قدوم مارتينيز وتواجد فييتو قد يجعل غريزمان يلعب في مركز صانع الالعاب، هل هذا سيؤثر علي مردوده مع الفريق؟

لا اعتقد ان غريزمان سيجد مشكله لو لعب في مركز صانع الالعاب، قدراته الفنيه تسمح له باللعب في جميع مراكز الهجوم وهذا ما سيساعدنا كثيرا في خلق المساحات، كما ان تبادل المراكز مع فييتو وارد جدا، لكني لا اريد الخوض في تكتيك الفريق لان دييغو سيميوني هو الادري بالخطه المناسبه التي يجب ان نلعب بها في مختلف المباريات.

وماذا عن زميلكم السابق فيليبي لويس الذي عاد مجددا الي الفريق؟

نحن سعداء جدا بعودته الي الفريق، فيليبي يعشق كثيرا الاتلتيكو وسيعطي الاضافه اللازمه للفريق، لقد افتقدناه كثيرا العام الماضي خاصه انه اعرب لنا في الكثير من المرات عن رغبته في العوده الي الفريق، وهذا ما تحقق في الميركاتو الحالي، سيكون له دور كبير هذا الموسم في اعاده الفريق الي منصات التتويج.

الكثير من الخبراء يرشحون اتلتيكو لمنافسه برشلونه وريال مدريد علي لقب "الليغا" هذا الموسم، ما رايك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا