برعاية

عداء يمني يركض حافي القدمين في بطولة العالم لألعاب القوى

عداء يمني يركض حافي القدمين في بطولة العالم لألعاب القوى

فاجا العداء اليمني عبد الله القوباني (16 عاما) الحضور في بطولة العالم لألعاب القوى ببكين بتفضيله الركض حافي القدمين في تصفيات سباق خمسه الاف متر.

وعلي خطي الاثيوبي ابيبي بيكلا الذي تحول لاسطوره بعد فوزه بالماراثون الاوليمبي في روما عام 1960 وهو حافي القدمين، قرر الفتي اليمني ترك حذائه في اهم اللحظات بمسيرته القصيره.

لكن الامور لم تمض علي ما يرام مع العداء اليمني الذي احتل المركز الاخير وانهي مسافه الخمسه الاف متر متخلفا بنحو ثلاث دقائق عن صاحب المركز الاول.

وعلي الرغم من انه كان قد اوشك ايضا علي السقوط عندما تعرض للدفع من احد المتبارين في السباق، لكنه خطف قلوب الحضور ونال اعجاب الصحفيين، الذين جاءوا الي المنطقه المختلطه لسؤاله عن سبب تفضيله العدو دون حذاء.

وقال القوباني لصحفيي وكاله (شينخوا) الصينيه الذين حاولوا البحث عن مترجم لكلماته العربيه وانتهي بهم الامر باستخدام مترجم الهاتف النقال "بدات التدريب منذ عام واحب الجري حافي القدمين، لمس القدم للارض يعطي احساسا رائعا".

وكان القوباني هو الممثل الوحيد لليمن في بطوله العاب القوي ببكين، ورغم حداثه عهده الا انه يعد الفائز بسباق خمسه الاف متر في بلاده التي تشهد حربا اهليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا