برعاية

بولت يسعى الى لقب رابع على التوالي

بولت يسعى الى لقب رابع على التوالي

,يسعي العداء الجامايكي الشهير اوساين بولت الي احراز لقبه العالمي الرابع علي التوالي في سباق 200 م ضمن بطولة العالم لألعاب القوى غدا الخميس علي ملعب عش الطائر.

واثبت بولت انه حتي عندما لا يكون في قمه مستواه يتواجد دائما في الموعد في المناسبات الكبيره وخير دليل علي ذلك بان احدا لم يرشحه لانتزاع ذهبيه سباق 100 م قياسيا بالمستوي الذي ظهر به هذا الموسم والاصابه التي ابعدته عن المشاركه في سباقات عده بالاضافه الي تعثره في الدور نصف النهاي وهو الامر الذي كاد يكلفه خوض السباق النهائي.

لكن بولت التقط انفاسه وحقق انطلاقه مثاليه في السباق النهائي ليتفوق علي غريمه الاميركي جاستين غاتلين الذي لم يكن قد خسر منذ اب/اغسطس عام 2013 ويطوق عنقه بالذهبيه.

ووصف بولت الفوز في بكين بانه الاصعب له في مسيرته وقال في هذا الصدد "لا شك بانه اصعب سباق لي. حقق جاستين ارقاما رائعه هذا الموسم. كنت ادرك تماما بانه يتعين علي ان اخوض سباقا مثاليا لكي اهزمه وهذا ما حصل. انا فخور بنفسي. لقد عانيت الكثير من المشاكل هذا الموسم ومررت بمراحل هبوط وصعود".

ورفض القول بانه منقذ رياضه العاب القوي خصوصا بانه واجه منافسا اوقف مرتين لتناوله منشطات وقال "هل انا منقذ العاب القوي؟، الجواب ليس لدي. انا هنا فقط لتكريس اسطورتي، الفوز والاستمرارا في سلسله انتصاراتي في البطولات الكبيره".

واكد ان سلاحه في الاوقات الصعبه هو القوه الذهنيه التي يتمتع بها وقال "اسالوا افضل الرياضيين، عندما يتسلل الشك الي نفوسهم، يخسرون السباق قبل ان يخوضوه. لا اشك بنفسي اطلاقا واعرف تماما قدراتي. لم يكن سباقي مثاليا لكنه كان كافيا لكي احرز الذهبيه وهذا هو الاهم".

وكشف "اريد ان ابقي اسرع عداء في العالم حتي اعتزالي، اشعر بفخر حاليا كوني العداء الاكثر القابا في بطوله العالم لكن لا يزال لدي الكثير اقدمه".

بدوره، يسعي غاتلين للثار من بولت، لكن سباق 200 م هواختصاص الجامايكي، وكان اخر فوز حققه الاميركي في بطوله العالم في هلسنكي عام 2005. ويعتبر غاتلين واحدا من ثلاثه عدائين نزلوا تحت حاجز ال20 ثانيه هذا الموسم، فقد سجل غاتلين افضل رقم هذا العام ومقداره 57ر19 ثانيه، في حين نزل اثنان اخران هما مواطنه ايزيا يانغ والبنمي الونسو ادوارد تحت حاجز ال20 ثانيه ايضا.

وتبدو الاميركيه المخضرمه ليسون فيليكس بطله العالم 8 مرات في سباقي 200 م و400 م مرشحه فوق العاده لاحراز ذهبيه السباق.

وبعد ان كانت فيليكس تشارك في السباقين في بطوله العالم والالعاب الاولمبيه، فضلت هذه المره تركيز جهودها علي مسافه 400 م فقط.

وخاضت فيليكس ثلاثه سباقات هذا الموسم علي هذه المسافه فازت بها جميعها من بينها التجارب الاميركيه مسجله 19ر50 ثانيه.

وتواجه فيليكس منافسه قويه من شاوني ميلر من باهاماس التي سجلت افضل رقم هذا الموسم (92ر49 ث) في لوزان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا