برعاية

سابقة تاريخية..خمسة فرق إسبانية في دوري الأبطال..بعد تأهل فالنسيا

سابقة تاريخية..خمسة فرق إسبانية في دوري الأبطال..بعد تأهل فالنسيا

 عاد فالنسيا الاسباني للمشاركه في منافسات بطوله دوري ابطال أوروبا لكره القدم، بعد غياب استمر ثلاث سنوات، وذلك رغم خسارته امام موناكو الفرنسي (2-1) في اياب الدور المؤهل للبطوله القاريه الاهم علي مستوي الانديه، مستغلاًّ فوزه ذهاباً بثلاثه اهداف مقابل واحد، ليصبح خامس الفرق الاسبانيه التي تشارك في البطوله.

وتعد هذه المره الاولي في التاريخ، التي تشارك فيها خمسه انديه من بلد واحد بدوري ابطال اوروبا، حيث ينضم فالنسيا، متفوقا علي موناكو، واشبيليه المتوج بالدوري الأوروبي، الي برشلونه وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وتمكن فالنسيا من التقدم بهدف مبكر (ق4) بواسطه المهاجم، البارو نيجريدو، الذي انطلق بين المدافعين واسقط الكره بشكل خادع وجميل من فوق الحارس لتعانق الشباك.

ونجح موناكو في غفله من لاعبي فالنسيا في ادراك التعادل بواسطه اندريا رادجي، بعد عرضيه تبعها خروج خاطيء من الحارس الاسترالي، ماثيو راين، ليفشل الدفاع في تشتيتها لتصل للاعب الايطالي الذي سددها الي داخل الشباك (ق17).

وتمكن موناكو من اضافه الهدف الثاني من ركله حره فشل ريان في التصدي لها بنجاح، لتصل لالدرسون الذي اودعها الشباك (ق75).

كما حجز فريق شاختار دونيتسك الاوكراني مقعديه في دور المجموعات ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم، بتعادله امام رابيد فيينا النمساوي (2-2) في اياب الدور المؤهل للتشامبيونز.

وحسم شاختار دونيتسك التاهل الي دور المجموعات بتعادله خارج قواعده مع رابيد فيينا بهدفين لمثليهما.

حملت ثنائيه شاختار توقيع مارلوس (ق10) واوليكساندر غلادكي (ق27)، بينما سجل هدفي رابيد فيينا لاعباه، لويس شاوب (ق13)، وستيفن هوفمان (ق22).

وتاهل مالمو السويدي لدور المجموعات بالبطوله عقب فوزه في اياب الدور المؤهل لهذه المرحله علي ضيفه، سيلتك، الاسكتلندي بهدفين نظيفين.

وجاء هدفا المباراه بواقع هدف في كل شوط حيث افتتح ماركوس روزنبرغ التسجيل (ق23)، ثم سجل لاعب سيلتك ديدريك بوياتا هدفا ذاتيا في مرماه (ق54).

ويدفع سيلتيك بهذه الطريقه ثمن فوزه غير المطمئن علي مالمو في مباراه الذهاب الاسبوع الماضي بثلاثه اهداف لاثنين.

وبلغ دينامو زغرب الكرواتي دور المجموعات بالبطوله بتغلبه علي سكينديربيو الالباني 4-1.

كان دينامو زغرب البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه الجزائري العربي، هلال سوداني، (ق9)، قبل ان يرد سكينديربيو سريعا بهدف التعادل بعدها بدقيقه بفضل لاعب وسطه، اسكردينيا (ق10).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا