برعاية

مؤشرات  من بداية الدوري الانجليزي الممتاز

مؤشرات  من بداية الدوري الانجليزي الممتاز

اسدل الدوري الانجليزي الممتاز الستاره علي مرحلته الثالثه التي تصدر بنهايتها مانشستر سيتي الترتيب بثلاثه انتصارات متتاليه وحقق فيها تشلسي اول انتصاراته واصعبها بعد بدايه مخيبه بالاضافه لسلسله من التعادلات السلبيه كان ابرزها طبعاً تعادل ليفربول والارسنال. بدايه قويه لا تكفي بطبيعه الحال لاصدار احكام قطعيه لكنها تسمح بتلمس بعض المؤشرات لكيفيه سير موسم انجلترا الطويل والصعب قبل المسابقه الاهم يورو 2016.

بعد موسم يمكن وصفه بالمخيب بالنسبه لمانشستر سيتي بخروجه خالي الوفاض وهو حامل لقب الموسم الذي سبقه ، يسعي الفريق السماوي لتقديم صوره مغايره خلال الموسم الحالي عبر منهجيه واضحه في الاداء واهداف واضحه للتحقيق. ثلاثه انتصارات متتاليه احدها علي حامل اللقب تشلسي وبثلاثيه نظيفه  كافيه لاعطاء لمحه عن اصرار السيتي علي استرجاع لقب الدوري عبر تشكيله متكامله واداء تكتيكي وبدني مميز تمخض عن  هجوم ضارب بثمانيه اهداف ودفاع صلب لم يتلق اي هدف رغم صعوبات بدايه الموسم وعدم اكتمال الجاهزيه المعتاده .

رغم ان اداء اليونايتد ليس كما يرغب به عشاقه بالنظر الي كميه الاموال المصروفه في الموسم الحالي ، لكن الواضح هو تطور ذهنيه الانتصار لدي الفريق والتي تعتبر الاهم لفريق مثل اليونايتد يمتلك كل شيء من الاموال للاداره للاعبين الخ …والفضل طبعاً للعقليه الصارمه للمدرب لويس فان خال الذي قد نختلف معه في الكثير من الامور الفنيه ، لكن قدرته علي فرض انضباط مشابه لايام فيرجسون لا خلاف عليها .

ما يمتلكه تشلسي ولا يمتلكه احد سوي السيتي 

لم تكن بدايه تشلسي موفقه علي الاطلاق عبر تعادل وخساره امام السيتي بالثلاثه ثم فوز صعب علي ويست بروميتش البيون. لكن الواضح ان ازرق لندن يملك ما لا يملكه معظم الكبار باستثناء السيتي  الا وهو المهاجم الصريح كدييجو كوستا وهو ما  يمنح تشكيله مورينيو  عمقاً اكبر وتكاملاً . اما الارسنال وليفربول ومانشستر يونايتد علي سبيل المثال فهي بحاجه ماسه لمهاجم يصنع فارقاً خاصه  رجال رودجرز وفينجر  الذي يقدم لاعبوهما كل شيء في كره القدم باستثناء التسجيل مما يجعل لوحه الاداء الجميل منقوصه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا