برعاية

مراد بالاكحل رئيس شبيبة القيروان في ندوة صحفية:التجاذبات السياسية عمقت الازمة... ونعرف من يقف وراء الوقفات الاحتجاجية...

مراد بالاكحل رئيس شبيبة القيروان في ندوة صحفية:التجاذبات السياسية عمقت الازمة... ونعرف من يقف وراء الوقفات الاحتجاجية...

عقد رئيس الشبيبه مراد بالاكحل ندوة صحفية وضع خلالها النقاط علي الحروف حول عديد المسائل التي كانت محل جدل كبير في الشارع الرياضي القيرواني خاصه انّ الاحداث الاخيره التي عاشتها الشبيبه شغلت الاحباء واصبحت الانتقادات والاتهامات والوقفات الاحتجاجيه الخبز اليومي للانصار..

ابعدوا الشبيبه عن التجاذبات السياسيه

بعد ان قدم رئيس الجمعيه لمحه عن نتائج الفروع الثلاثه والصعوبات التي عاشتها الهيئه علي مستوي توفير الدعم المالي للخروج من الازمه الماليه باخف الاضرار واوضح بالارقام ان النتائج كانت في مجملها طيبه رغم هذه الصعوبات والعراقيل .. بالاكحل اكد ان الغول الاكبر والاخطر الذي اصبح يهدد كيان الشبيبه هو – لعبه التجاذبات السياسيه – التي اصبحت تلعبها بعض الاطراف كورقه انتخابيه للفوز في الانتخابات المقبله حيث قال في رساله موجهه لمنافسيه : ابعدوا «الجي اس كا» عن تجاذباتكم السياسيه ومن يريد رئاسه الجمعيه لاغراض سياسيه ومصالح ذاتيه ضيقه او حزبيه فليبحث عن طريق اخر.

واجابه عن اسئله الزملاء الاعلاميين الذين قاموا بتغطيه هذه الندوه اشار بالاكحل ان الهيئه المديره تملك استقلاليه القرار في كل شؤون الجمعيه وقد انكبت منذ توليها تسيير دواليب النادي علي معالجه المشاكل والنقائص وفتح كل الملفات ودراسه كل القضايا العالقه والدفاع بكل بساله عن حقوق الجمعيه في اطار ما يسمح به القانون مع وضع ميثاق رياضي والشفافيه والمصداقيه فوق كل الاعتبارات نافيا في الان نفسه ما يتداوله بعض من ان اهم القرارات ترجع بالنظر الي جماعه تونس حيث قال: احباء الشبيبه في العاصمه مثلهم مثل بقيه الاحباء في القيروان لهم حق النقد وابداء الراي ومن واجبهم الدعم والهيئه تستمع الي نصائحهم لكن لا دخل لهم في قرارات الهيئه المديره كما انهم وللامانه لم يتجرؤوا بحشر انوفهم في مسائل داخليه الهيئه موجوده لحلها وهذا واجبها ومن مهامها الاساسيه.

ولم يخف رئيس الشبيبه في سياق حديثه وجود عديد الثغرات في القانون الاساسي للجمعيه ووعد بعقد جلسه خارقه للعاده تسبق الجلسه العامه الانتخابيه لتنقيح بعض القوانين التي اصبحت عائقا امام القيام باصلاحات ضروريه من شانها ان تدفع عجله الشبيبه نحو الافضل.

العجز في حدود 700 الف دينار

«الشروق» استفسرت عن قيمه العجز في خزينه الجمعيه فاشار بالاكحل الي ان العجز مع موفي جوان 2015 كان في حدود المليار باعتبار 650 الف دينار تركتها هيئه فاتح العلويني في الخزينه وقال ان التقرير التكميلي الذي ستقوم به الهيئه الي حدود انعقاد الجلسه العامه الانتخابيه وبعد تسديد بعض الديون فان العجز سيتقلص وسيكون في حدود 700 الف دينار بحكم انتعاشه الخزينه ببعض المداخيل من صفقه بيع علاء بن دحنوس للنادي الافريقي (250 الف دينار) واعاره الغيني «ابوبكر سيلا» لنادي الخليج السعودي (100 الف دينار).

نعرف من يقف وراء الوقفات الاحتجاجيه

الاحداث المؤسفه التي شهدتها الشبيبه خلال الفتره الاخيره والتي تعتبر سابقه خطيره في تاريخ الجمعيه مما ولد ازمه ثقه بين جميع الاطراف واصبحت هذا النادي العريق مطمع لكل من هب ودب والخطر اصبح يحدق به من كل جهه وفي هذا الاطار ذكر بالاكحل انه يعرف جيدا من يقف وراء احداث الفوضي والشغب والوقفات الاحتجاجيه مؤكدا ان هذا الانفلات سوف لن يتواصل بعد الاعلان عن موعد الجلسه العامه الانتخابيه بما ان الصندوق سيكون الفيصل بين الجميع.

وحول ما يتردد في الكواليس حول انسحاب اغلب اعضاء هيئه بالاكحل وعدم توصله الي حد الان الي استكمال قائمته اشار بالاكحل الي ان هذه الاخبار المغرضه لا اساس لها من الصحه وان قائمته جاهزه للموعد الانتخابي المقبل وهي تضم اعضاء سابقين واخرين جدد لما تسمه به المرحله وقد اضطر لادخال دماء جديده لان الشبيبه في حاجه لنفس جديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا