برعاية

مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة

مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة

علي ملعب جوديسون بارك، انفرد مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي بالصداره بعد فوز صعب علي مضيفه ايفرتون 2-0 رافعا رصيده الي 9 نقاط بفارق نقطتين امام ليستر سيتي ومانشستر يونايتد، مقابل 4 للخاسر.

وبدا مانشستر سيتي الذي حقق فوزا كبيرا علي البطل تشلسي 3-0 في المرحله الثانيه، المباراه مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الثواني الاولي بتسديده قريبه من القدم اليمني للارجنتيني سيرخيو أغويرو حولها الحارس الاميركي تيم هاوارد بقدمه اليمني ايضا الي ركنيه (1).

ونجح هاوارد مره ثانيه بالتصدي وبالطريقه ذاتها لكره اخري من اغويرو سددها بيمناه ارضيه فابعدها اولا بقدمه اليمني لترتفع عاليه فالتقطها بسهوله (10)، وارتمي علي ارضيه الاسباني دافيد سيلفا (14). واخفق رحيم سترلينغ المنتقل من ليفربول الي مانشستر سيتي في ترجمه عرضيه سيلفا الي هدف اول (16).

وتعددت الركنيات لصالح مانشستر سيتي مع عدم وجود اي خطوره لاصحاب الارض علي مرمي جو هارت، وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب هدفين في مرمي ساوثمبتون في عقر داره (3-صفر في المرحله السابقه)، هدفا من احدي الهجمات النادره لصاحب الارض لم يحتسب لوجوده في موقع تسلل (23).

ومرت تسديده العاجي يايا توريه بموازه مرمي ايفرتون ولم تجد من يحولها الي الشباك (33)، وحصل روس باركلي علي ركله حره في مكان مناسب من منطقه مانشستر سيتي نفذها بنفسه عاليه فوق الخشبات (43)، واخري نفذها لوكاكو مسحت العارضه وتابعت طريقها الي المدرجات (45+4).

وفي الشوط الثاني، فاتت علي مانشستر سيتي فرصه افتتاح التسجيل بعد كره من سترلينغ الي سيلفا سددها في القائم الايمن (47)، وجاء الفرج بعد هروب لسترلينغ في الجهه اليمني وتمريره اماميه خلف الدفاع الي الصربي الكسندر كولاروف ارسلها عرضيه من زاويه صعبه فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الي الشباك (60).

واهدر الاسباني خيسوس نافاس فرصه الهدف الثاني بعدما قام بمجهود فردي كبير في الجهه اليمني وتلاعب باكثر من مدافع وانفرد تماما بهاوارد لكنه تردد في التسديد واختار الزاويه الضيقه ثم ارسل الكره في وجه الحارس الاميركي (63).

وانخفضت وتيره الاداء فخف عطاء الفريقين وقلت الفرص المباشره في نصف الساعه الاخير، وانقذ المدافع البلجيكي فنسان كامباني قائد مانشستر سيتي فريقه من هدف التعادل مرتين في اقل من دقيقه (79)، وتابع توريه كره عرضيه خلفيه من الفرنسي بكاري سانيا عاليه فوق المرمي (80).

وحسم مانشستر سيتي الفوز بالهدف الثاني بعد تمريره من توريه الي الفرنسي سمير نصري، بديل اغويرو، داخل المنطقه فرفعها من فوق هاوارد استقرت في مرماه (88).

وعلي ملعب فيكاريج رود ستاديوم، تعادل واتفورد العائد الي النخبه مع ضيفه ساوثمبتون صفر-صفر.

وتختتم المرحله غدا الاثنين بقمه مبكره بين ارسنال الرابع وليفربول السادس في النسخه السابقه.

1- مانشستر سيتي 9 نقاط من 3 مباريات

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا