برعاية

بيدرو يفتتح رصيده مع تشيلسي بفوز صعب على وست بروميتش.. ومورينيو يحقق أول انتصاراته

بيدرو يفتتح رصيده مع تشيلسي بفوز صعب على وست بروميتش.. ومورينيو يحقق أول انتصاراته

افتتح بدرو رودريجيز المنتقل من برشلونة الإسباني رصيده مع فريقه الجديد تشيلسي بطل الدوري الانجليزي لكره القدم وقاده الي فوز صعب علي مضيفه وست بروميتش ألبيون 3-2 اليوم الاحد في المرحله الثالثه.

علي ملعب هوثورنز، فرط وست بروميتش بفرصه افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد خطا من الصربي نيمانيا ماتيتش ضد كالوم ماكمانامان وركلة جزاء احتسبها الحكم مارك كلاتنبورغ ونفذها جيمس موريسون لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدي لها بقدمه اليمني مع انه سقط الي الجهه الاخري (13).

واسفر ضغط تشلسي عن هدف اول بعدما تبادل الاسباني بدرو الذي خاض مباراته الاولي منذ انتقاله قبل ايام الي الفريق اللندني مقابل 30 مليون يورو، مع البلجيكي ايدن هازار وانهاها الاول في الشباك علي يسار الحارس الاميركي بواز ميهيل (20).

وكاد ماكمانامان يعادل بعدما تلاعب باحد المدافعين وسدد كره منحرفه من مسافه قريبه لكن يقظه كورتوا حالت دون ذلك (29)، وارتد تشلسي في هجمه سريعه وارسل البرازيلي ويليان كره الي بدرو في الجهه اليمني سددها منحرفه ابتعدت قليلا عن المرمي لكن مواطنه دييغو كوستا اكملها مباشره في الشباك هدفا ثانيا (30).

وعوض موريسون خيبتها الاولي وقلص الفارق مستفيدا من كره وصلته من الفنزويلي سالومون روندون تابعها بيمناه في اسفل الشبكه علي يمين كورتوا (35).

واعاد تشلسي الفارق بعدما ارسلت كره من الخلف الي الاسباني الثالث فرانسيسك فابريغاس امتصها علي صدره وسقط من المضايقه فهرع اليها مواطنه الاخر سيزار ازبيليكويتا وتابعها سهله في الشباك هدفا ثالثا (42).

وفي الشوط الثاني، تعرض تشلسي لضربه موجعه تمثلت بطرد قائده جون تيري لعرقلته الفنزويلي روندون علي حدود المنطقه وحرمانه من فرصه التسجيل (54)، ونفذ ماتيتش ركله حره مركزه لتشلسي حولها الحارس ميهيل الي ركنيه (57).

وقلص موريسون الفارق مجددا بعد عرضيه من الجهه اليسري ارسلها ماكمانامان تابعها الاول بضربه راسيه خلفيه استقرت علي يسار كورتوا (59).

وكاد تشلسي يضيف الهدف الرابع بعد كره من الجهه اليسري ارسلها بدرو الي هازار في اليمني فاعادها الاخير عرضيه تابعها كوستا "طائره" واصاب الشبكه من الخارج (63)، وانحرفت كره ماكمانامان، افضل لاعبي وست بروميتش، عن القائم الايسر مفوتا فرصه ثمينه لادراك التعادل (72).

واضاع دييغو كوستا فرصه لا تعوض لتشلسي من مسافه قريبه ودون رقابه ارسلها عاليه فوق الخشبات (77) فاستبدله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالكولومبي رادامل فالكاو الذي اضاع بدوره فرصه ثمينه من اول لمسه للكره بعد عرضيه من بدرو (79).

وكاد روندون يخطف التعادل لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع من مسافه قريبه اثر عرضيه حولها كورتوا الي ركنيه نفذت علي رإس إلمدافع السويدي يوناش اولسون فاسقطها علي ظهر الشبكه من الاعلي (90+4).

وحقق تشلسي الذي بدا حمله الدفاع عن اللقب متعثرا، فوزه الاول مقابل تعادل وهزيمه رافعا رصيده الي 4 نقاط نقلته من المركز الثامن عشر الي التاسع، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند نقطه واحده وتراجع الي المركز العشرين الاخير.

ويلعب لاحقا ايفرتون مع مانشستر سيتي وصيف البطل، وواتفورد العائد الي النخبه مع ساوثمبتون، وتختتم المرحله غدا الاثنين بقمه مبكره بين ارسنإل ألرابع وليفربول السادس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا